NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

المشكلة يا عزيزي! هي فقد الكاتب لقواعد اللغة العربية! وتركيب الجمل وتناغمها، أنها العامية المصرية المتأصلة، في الأعلام العربي والعالمي
الموضوعات بتاعتنا هنا في المنتدى يناسبها الكتابة بالعامية المصرية
أنا بذلت مجهود كبير عشان اقدر اكتب بالعامية لإنها لغاية النهاردة ملهاش قواعد إملائية وكل واحد بيكتب بطريقته
 
  • عجبني
التفاعلات: BASM17 اسطورة القصص
المشكلة يا عزيزي! هي فقد الكاتب لقواعد اللغة العربية! وتركيب الجمل وتناغمها، أنها العامية المصرية المتأصلة، في الأعلام العربي والعالمي
اتفق معك، لنفس السبب ابحث عن مخارج يمكن أن تكون فيها بعض الفائدة للقصة.. على شاكلة ما يسمى بلتمييز الإيجابي...
 
  • عجبني
التفاعلات: BASM17 اسطورة القصص
مساء الخير: لدي سؤال تقني أرجو من خلاله أن أنبه حضرتكم لجانب مهم في القصة، مهما بلغ شأن صاحبها وأهميته.
فقد لاحظت خلال قراءتي لمعظم قصص المنتدى، أن كتابها لا يعيرون ما يسمى" علامات التنقيط" أي عناية أو أهمية، مما ينتج عنه خلط وصعوبة في متابعة القراءة. ولهذا أقترح عليكم تقديم درس خاص بهذه العملية، لفائدة كتاب القصص، لو أمكنكم ذلك بالطبع. ومعلوم أن علامات التنقيط، خاصة الفواصل والنقط وعلامات الاستفهام وعلامة التعجب،،، لها دور كبير في مساعدة القارئ على فهم مشاعر الشخصيات.
وأظن ان هذا النقص خير دليل على عدم فهم الكاتب لبنية الجملة، كوحدة مهمة في نقل مشاعر شخصياته بوضوح للقارئ. كما أن الاستهزاء بها، هو في الوقت ذاته استهزاء من القصة نفسها قبل القارئ.
معك حق ، واضيف أن بعض كتاب القصة سواء القصيرة او الطويلة او المتسلسلة، غير متعمقين باصول كتابة القصة ولا يفرقون بين اسس وقواعد كتابة المسرحية عن اسس وقواعد كتابة القصة ولا يفرقون بين وظيفة القصة القصيرة ووظيفة القصة الطويلة ومحل كل منهما الزمني او المكاني او عدد الأشخاص ، فالقصة القصيرة تقتصر على حدث او عدة احداث محدودة بالزمان والمكان لا اكثر وهي لا تصلح لسرد قصة الحياة بكاملها ، كما ان اهم عناصر القصة القصيرة ليس سردية الحوادث بل الصراع النفسي الذي يتعرض له اشخاص القصة .
كذلك لي ملاحظة على كتاب القصص المتسلسلة قبل ان يكملوها يباشروا نشر الجزء الذي انجزوه وفي اغلب الإحيان يتوقفوا عن انزال بقية الأجزاء لعدة اسباب ولعل اهمها ضياعهم وعدم قدرتهم على متابعة تطوير المتسلسلة التي باشروا بكتابتها ونشرها لكنهم اصبحوا عاجزين عن اكمالها فتصبح قصة مبتورة غير مكتملة فتفقد مبرر نشر الأجزاء التي نشرت وتفقد قيمتها وبفقد القراء القدرة على متابعتها وملاحقة اجزائها هل نشرت ام توقفت ... واقترح ان لا توافق الإدارة على نشر اي قصة غير مكتملة سواء كانت قصيرة او طويلة او متسلسلة، الا بعد استكمالها من قبل كاتبها، او لا تنشر قبل اكتمالها. وشكرا لسعة صدركم لتقبل دراسة هده المقترحات.
 
  • عجبني
التفاعلات: Eden 123، BASM17 اسطورة القصص و round trip to org
الموضوعات بتاعتنا هنا في المنتدى يناسبها الكتابة بالعامية المصرية
أنا بذلت مجهود كبير عشان اقدر اكتب بالعامية لإنها لغاية النهاردة ملهاش قواعد إملائية وكل واحد بيكتب بطريقته
وكيف سيفهم عاميتك المصرية ابن المغرب وابن الخليج وابن العراق وابن اليمن وكيف ستفهمين انت قصصهم بعاميتهم ... الكتابة بالعامية اعدام لأنتشار القصة واعدام لانتشار كاتبها واعدام للغة العربية التي هي الجامع الواضح والمفهوم لابناء الوطن العربي من المحيط للخليج....بعض العاميات المحلية الضيقة جدا تحتاج لمترجم من بلديات الكاتب ليفهمها القاري ء والا لماذا يتعب نفسه بقرائتها على قاعدة القصص كثيرة بالناقص من قصة مكتوبة بلهجة غير مفهومة.
الهروب من الفصحى للعامية ، سببها الضعف العلمي والخوف من الفصحى وعدم التعمق بدراسة العربية الفصحى وهي ليس الحل... الأفضل التعمق في فهم الفصحى واعتمادها بالكتابة . واذكر الأخت بسبوسة نونا ان طه حسين عميد الأدب العربي لم يكتب بالعامية المصرية بل بالعربية الفصحي وكذلك المنفلوطي ، وتوفيق الحكيم، والعقاد وكلهم مصريين ، ولو كتبوا بالعامية المصرية لما انشهروا ولما عرفوا ولما نالوا الإهتمام والإحترام الأدبي والعلمي والثقافي الذي نالوه.... تفصحني سيدتي لترتقي وتنشهري .وهذه نصيحتي وراي. وكلمة تفصحني هنا فصيحة سليمة وتامة رغم انها بسيطة وتبدو كانها عامية.
والفت نظرك يا بسبوسة انك كتبت تعليقك بالفصحى البسيطة لولا كلمة // بتاعتنا// وكان يمكن الإستعاضه عنها بكلمة // موضوعاتنا هنا // ولا حاجة لكلمة بتاعتنا ..
وشكرا لسعة صدرك يا بسبوسة فانا اعلق بروح رياضية وللصالح العام.
 
  • عجبني
التفاعلات: BASM17 اسطورة القصص و round trip to org
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
معك حق ، واضيف أن بعض كتاب القصة سواء القصيرة او الطويلة او المتسلسلة، غير متعمقين باصول كتابة القصة ولا يفرقون بين اسس وقواعد كتابة المسرحية عن اسس وقواعد كتابة القصة ولا يفرقون بين وظيفة القصة القصيرة ووظيفة القصة الطويلة ومحل كل منهما الزمني او المكاني او عدد الأشخاص ، فالقصة القصيرة تقتصر على حدث او عدة احداث محدودة بالزمان والمكان لا اكثر وهي لا تصلح لسرد قصة الحياة بكاملها ، كما ان اهم عناصر القصة القصيرة ليس سردية الحوادث بل الصراع النفسي الذي يتعرض له اشخاص القصة .
كذلك لي ملاحظة على كتاب القصص المتسلسلة قبل ان يكملوها يباشروا نشر الجزء الذي انجزوه وفي اغلب الإحيان يتوقفوا عن انزال بقية الأجزاء لعدة اسباب ولعل اهمها ضياعهم وعدم قدرتهم على متابعة تطوير المتسلسلة التي باشروا بكتابتها ونشرها لكنهم اصبحوا عاجزين عن اكمالها فتصبح قصة مبتورة غير مكتملة فتفقد مبرر نشر الأجزاء التي نشرت وتفقد قيمتها وبفقد القراء القدرة على متابعتها وملاحقة اجزائها هل نشرت ام توقفت ... واقترح ان لا توافق الإدارة على نشر اي قصة غير مكتملة سواء كانت قصيرة او طويلة او متسلسلة، الا بعد استكمالها من قبل كاتبها، او لا تنشر قبل اكتمالها. وشكرا لسعة صدركم لتقبل دراسة هده المقترحات.
أضيف صوتي لصوتك فيما يتعلق الاقتراح. ولكن لي وجهة نظر خاصة فيما يمس تفاصيل الفوارق بين مختلف أنواع القصص المشار إليها في هذا التعليق المستنير
 
وكيف سيفهم عاميتك المصرية ابن المغرب وابن الخليج وابن العراق وابن اليمن وكيف ستفهمين انت قصصهم بعاميتهم ... الكتابة بالعامية اعدام لأنتشار القصة واعدام لانتشار كاتبها واعدام للغة العربية التي هي الجامع الواضح والمفهوم لابناء الوطن العربي من المحيط للخليج....بعض العاميات المحلية الضيقة جدا تحتاج لمترجم من بلديات الكاتب ليفهمها القاري ء والا لماذا يتعب نفسه بقرائتها على قاعدة القصص كثيرة بالناقص من قصة مكتوبة بلهجة غير مفهومة.
الهروب من الفصحى للعامية ، سببها الضعف العلمي والخوف من الفصحى وعدم التعمق بدراسة العربية الفصحى وهي ليس الحل... الأفضل التعمق في فهم الفصحى واعتمادها بالكتابة . واذكر الأخت بسبوسة نونا ان طه حسين عميد الأدب العربي لم يكتب بالعامية المصرية بل بالعربية الفصحي وكذلك المنفلوطي ، وتوفيق الحكيم، والعقاد وكلهم مصريين ، ولو كتبوا بالعامية المصرية لما انشهروا ولما عرفوا ولما نالوا الإهتمام والإحترام الأدبي والعلمي والثقافي الذي نالوه.... تفصحني سيدتي لترتقي وتنشهري .وهذه نصيحتي وراي. وكلمة تفصحني هنا فصيحة سليمة وتامة رغم انها بسيطة وتبدو كانها عامية.
والفت نظرك يا بسبوسة انك كتبت تعليقك بالفصحى البسيطة لولا كلمة // بتاعتنا// وكان يمكن الإستعاضه عنها بكلمة // موضوعاتنا هنا // ولا حاجة لكلمة بتاعتنا ..
وشكرا لسعة صدرك يا بسبوسة فانا اعلق بروح رياضية وللصالح العام.
أشد على يدك واتفق معك، وكم من معركة خضتها هنا منذ التحاقي المنتدى. المصريون الذين لا يتقنون العربية الفضيحة، يهربون منها إلى العامية لأنهم ما زالوا يظنون أن مصر هي أم الدنيا في الفن والأدب، وانه لا غنى للعالم العربي عن إنتاج اتهم حتى ولو كانت بالعامية.. مع ان الجوائز الثقافية ينالها أدباء ومثقفون عرب لا يمثل المصريون من بينهم سوى نسب ضعيفة.. وحسنا فعلت عندما ذكرت الأخت بعباقرة لم يشتهروا بالعامية بل منهم من حاربها، كما هو حال العقاد وطه حسين..
 
  • عجبني
التفاعلات: الساحر الجبار
تَمّ إنْشَائِه لِتَلَقِّي شكاوي مؤلفي الْقَصَص وَعَرْض الْآرَاء و الْأَفْكَار وَكَذَا التَّعَارُف

مشاهدة المرفق 95596
هذا المتصفح

Microsoft Edge
يتيح القراءة بصوت مرتفع وجيد

ننصح قارئ القصص بأستخدمة

وهذا برنامج تشكيل الحروف العربية


حكوكو

تقرير: حول المنتدى من خلال أرقام المشاهدة





سيرا مع ما سبق لي أن تعرضت له، حول طريقة اشتغال المنتدى لتحقيق هدفه الأول، الذي هو "الامتاع والمؤانسة"، إن سمح لنا أبو الحيان التوحيدي باستعمال هذا المصطلح، يسعدني أن أحاول تجسيد هذا العمل الدؤوب بواسطة جرد يرتكز على تتبع أعداد المشاهدة في مجموع الأركان التي تبنيها هندسة المنتدى، كما هي ظاهرة في صفحته الرئيسية.

ولتحقيق هذا الهدف، كان لا بد من تسجيل أرقام المشاهدة في مجموع الأقسام والأركان، في وقت محدد.

لهذا، اخترت منتصف نهار يوم السبت 30 دجنبر 2023 كزمن تتم فيه المتابعة.

وتجدر الملاحظة أن إدارة المنتدى تفضل استعمال مصطلح "المشاهدة" رغم أننا في مجالات الفضفضة والاعترافات والأسئلة والمعلومات الأخرى المتنوعة نقرأ الكلام المكتوب ولا نشاهده. لأن المشاهدة مشتقة من شاهد يشاهد، أي نظر ينظر، وهي تناسب الصورة والأفلام ولا تناسب ما هو مقروء. وأرى من الأفضل لو يتم استعمال مصطلح " عدد الزوار" وفيما يخص القصة مصطلح "القراء"

يمكن لتسهيل عملية التتبع، تقسيم الصفحة إلى ثلاثة أركان كبرى. ولن نضيف شيئا إذا ذكرنا القراء بأن المنتدى يهدف لتحقيق غايته التي هي المتعة بوسيلتين هما "الكلمة" و " الصورة بمختلف أنواعها المتحركة والجامدة". وأما الأركان الثلاثة فهي:



= الفضفضة، الاعترافات والأسئلة والنصائح وبعض المعلومات، وهي تعتمد أساسا على الكلمة مع ملاحظة أن البعض قد بدأ يفرض علينا الصورة كذلك في مجالات متعددة. وقد بلغ عدد المشاهدة 1540

= القصص بمختلف الأنواع المصنفة حسب الميولات الجنسية. ووسيلتها الوحيدة بالطبع هي الكلمة، وعدد المشاهدة: 5301

= الصورة بجميع أشكالها، متحركة وأفلاما وجامدة. وضمن هذا الركن، تندرج المعلومات المؤدية إلى صور ومواقع أفلام، ومجلات إلخ. وعدد المشاهدة 14372

ولا يخفى أن هذا التوزيع هو لغرض تسهيل مهمة إحصاء أرقام المشاهدة.

وعند قراءة معنى هذه الأرقام، يتضح لنا بالملموس أن الإقبال على الركن الأول الخاص بالفضفضة وما يليها، والمراد منه التسلية والاعترافات الممتعة، يلتقي في النهاية مع الركن الأخير المخصص لبلوغ المتعة بواسطة الصورة وأشكالها. وبالتالي يحق لنا جمع الرقمين الخاصين بهما لأن الطريقة والهدف واحد وهو مشترك.

ولا تشكل نسبة زوار القصص الثلث، والسبب راجع لفتح المنتدى المجال واسعا أمام أبواب تسمح لمن هب ودب أن يتطفل علينا بتفاهات وترهات لا فائدة منها، معظمها يتكرر باستمرار. وفي نفس الاتجاه، ينقل بعض الأعضاء أفلاما وصورا من مواقع أجنبية مختصة في مجالات جنسية، ويملؤون بها ما يفوق الثلث من الأبواب المفتوحة في وجه المستعملين. أي أن هذا المقدار من المعطيات، طفيلية ومنقولة ولا تضيف للمنتدى أي جديد من حيث القيمة، رغم دورها في تحقيق المتعة.

وخلاصة القول، فإن المشاركات القصصية، هي الوحيدة التي تضيف وتبني قيمة المنتدى في الحاضر والمستقبل، إذا لم تغرق وسط فيضان التفاهات المتسلطة على نشاط المنتدى من كل حدب وصوب.

ولا نحتاج لاجتهاد كبير، لنحكم من خلال هذه الاستنتاجات أن سياسة المنتدى لا تعير اهتماما كبيرا للدور الذي تلعبه القصص في مسيرته وبناء مستقبله
.
 
  • الموضوع ده يدعو للتفكير
التفاعلات: مش مرحب
حد يتواصل معيا بخصوص القصه ناهد ومتنمر ابنها الامريكي
ممكن تبعتلي لينك القصة الاصلية ، شهور وانا ابحث عنها
 
تقرير: حول المنتدى من خلال أرقام المشاهدة





سيرا مع ما سبق لي أن تعرضت له، حول طريقة اشتغال المنتدى لتحقيق هدفه الأول، الذي هو "الامتاع والمؤانسة"، إن سمح لنا أبو الحيان التوحيدي باستعمال هذا المصطلح، يسعدني أن أحاول تجسيد هذا العمل الدؤوب بواسطة جرد يرتكز على تتبع أعداد المشاهدة في مجموع الأركان التي تبنيها هندسة المنتدى، كما هي ظاهرة في صفحته الرئيسية.

ولتحقيق هذا الهدف، كان لا بد من تسجيل أرقام المشاهدة في مجموع الأقسام والأركان، في وقت محدد.

لهذا، اخترت منتصف نهار يوم السبت 30 دجنبر 2023 كزمن تتم فيه المتابعة.

وتجدر الملاحظة أن إدارة المنتدى تفضل استعمال مصطلح "المشاهدة" رغم أننا في مجالات الفضفضة والاعترافات والأسئلة والمعلومات الأخرى المتنوعة نقرأ الكلام المكتوب ولا نشاهده. لأن المشاهدة مشتقة من شاهد يشاهد، أي نظر ينظر، وهي تناسب الصورة والأفلام ولا تناسب ما هو مقروء. وأرى من الأفضل لو يتم استعمال مصطلح " عدد الزوار" وفيما يخص القصة مصطلح "القراء"

يمكن لتسهيل عملية التتبع، تقسيم الصفحة إلى ثلاثة أركان كبرى. ولن نضيف شيئا إذا ذكرنا القراء بأن المنتدى يهدف لتحقيق غايته التي هي المتعة بوسيلتين هما "الكلمة" و " الصورة بمختلف أنواعها المتحركة والجامدة". وأما الأركان الثلاثة فهي:



= الفضفضة، الاعترافات والأسئلة والنصائح وبعض المعلومات، وهي تعتمد أساسا على الكلمة مع ملاحظة أن البعض قد بدأ يفرض علينا الصورة كذلك في مجالات متعددة. وقد بلغ عدد المشاهدة 1540

= القصص بمختلف الأنواع المصنفة حسب الميولات الجنسية. ووسيلتها الوحيدة بالطبع هي الكلمة، وعدد المشاهدة: 5301

= الصورة بجميع أشكالها، متحركة وأفلاما وجامدة. وضمن هذا الركن، تندرج المعلومات المؤدية إلى صور ومواقع أفلام، ومجلات إلخ. وعدد المشاهدة 14372

ولا يخفى أن هذا التوزيع هو لغرض تسهيل مهمة إحصاء أرقام المشاهدة.

وعند قراءة معنى هذه الأرقام، يتضح لنا بالملموس أن الإقبال على الركن الأول الخاص بالفضفضة وما يليها، والمراد منه التسلية والاعترافات الممتعة، يلتقي في النهاية مع الركن الأخير المخصص لبلوغ المتعة بواسطة الصورة وأشكالها. وبالتالي يحق لنا جمع الرقمين الخاصين بهما لأن الطريقة والهدف واحد وهو مشترك.

ولا تشكل نسبة زوار القصص الثلث، والسبب راجع لفتح المنتدى المجال واسعا أمام أبواب تسمح لمن هب ودب أن يتطفل علينا بتفاهات وترهات لا فائدة منها، معظمها يتكرر باستمرار. وفي نفس الاتجاه، ينقل بعض الأعضاء أفلاما وصورا من مواقع أجنبية مختصة في مجالات جنسية، ويملؤون بها ما يفوق الثلث من الأبواب المفتوحة في وجه المستعملين. أي أن هذا المقدار من المعطيات، طفيلية ومنقولة ولا تضيف للمنتدى أي جديد من حيث القيمة، رغم دورها في تحقيق المتعة.

وخلاصة القول، فإن المشاركات القصصية، هي الوحيدة التي تضيف وتبني قيمة المنتدى في الحاضر والمستقبل، إذا لم تغرق وسط فيضان التفاهات المتسلطة على نشاط المنتدى من كل حدب وصوب.

ولا نحتاج لاجتهاد كبير، لنحكم من خلال هذه الاستنتاجات أن سياسة المنتدى لا تعير اهتماما كبيرا للدور الذي تلعبه القصص في مسيرته وبناء مستقبله
.
تواصل معي للتوضيح
 
تواصل معي للتوضيح
مساء الخير، نزولا عند طلب حضرتك يسرني التواصل معك، يتعلق الأمر بالتقرير الذي نشرته حول نشاط المنتدى من خلال أرقام المشاهدة، في مجموع الأركان..
 
وجدت إحدى قصصي خارج رصيد القصص العربية الفصحى، المرجو وضعها مسبوقة بالبادئة المعروفة، عربية فصحى

 
هناك قصة عربية فصحى، بعنوان "شقية من ايام الدراسة" منشورة مرتين. الأولى في ص 63 والثانية ص 105 . وهي للأخت Hanees15 قسم :قصص جنسية متنوعة"
المرجو حذف واحدة منهما، وإدراج الأخرى مع رصيد "عربية فصحى
 
بعد التحية انا لو امكن انى اعتبر نفسى كاتب بسيط مش جامعى وراجل صنايعى مش متعلم العلم الى ياهلنى للتكلم بالفصحى او الكتابه بيها ومن وجهة نظرى المتواضعه الى بيحدد نسبة المشاهده والتعليق لقصتك اى كانت عامية او فصحى هو طريقة سرد الاحداث وعنوان القصة عليه دور كبير اكيد فى جذب المشاهد انا على سبيل المثال عندى قصة ليا حقتت مليون مشاهده فى اقل من شهر وكانت اول قصة فى المنتدى تصل لهذا الكم من المشاهدات
اما بالنسبة لموضوع الكتاب المشهورين مثل طه وحسين و....الخ
انا معاك انهم مكنش حد ممكن يعرف او يكون ليهم جمهور لو كتابتهم كانت بالعامية بس الاهم هو طريقة سرد الاحداث وتشخيص الادوار علشان كده كان ممكن يقعد يكتب فى قصه سنه او اكتر او اقل لكن هنا فى المنتدى مينفعش يكون كده لان انت فى الاول والاخر منتدى جنسى اهتمامه الاول على الاقل بالنسبة للمشاهد اشباع رغباته واحتيجاته الجنسية بالطريقة الى تناسب ميول المشاهد

واسف على الاطاله
@ناشر قصص
 
  • عجبني
التفاعلات: DOCTOR AMR و BASM17 اسطورة القصص
بعد التحية انا لو امكن انى اعتبر نفسى كاتب بسيط مش جامعى وراجل صنايعى مش متعلم العلم الى ياهلنى للتكلم بالفصحى او الكتابه بيها ومن وجهة نظرى المتواضعه الى بيحدد نسبة المشاهده والتعليق لقصتك اى كانت عامية او فصحى هو طريقة سرد الاحداث وعنوان القصة عليه دور كبير اكيد فى جذب المشاهد انا على سبيل المثال عندى قصة ليا حقتت مليون مشاهده فى اقل من شهر وكانت اول قصة فى المنتدى تصل لهذا الكم من المشاهدات
اما بالنسبة لموضوع الكتاب المشهورين مثل طه وحسين و....الخ
انا معاك انهم مكنش حد ممكن يعرف او يكون ليهم جمهور لو كتابتهم كانت بالعامية بس الاهم هو طريقة سرد الاحداث وتشخيص الادوار علشان كده كان ممكن يقعد يكتب فى قصه سنه او اكتر او اقل لكن هنا فى المنتدى مينفعش يكون كده لان انت فى الاول والاخر منتدى جنسى اهتمامه الاول على الاقل بالنسبة للمشاهد اشباع رغباته واحتيجاته الجنسية بالطريقة الى تناسب ميول المشاهد

واسف على الاطاله
@ناشر قصص
أفهم من حضرتك، أن اللي زيي ملهوش مكان هنا. مش كده ولا إيه؟ ولكي أجيبك بنفس ما تقول، اسألك سؤال. حضرتك لو خشيت مثلا سوق يبيع خضر بس، لو لقيت نفسك عاوز تشتري سيارة، هل ممكن تلقى طلبك في السوق ده؟ أنا حرصت أني أعبر لك بطريقة أدبية عمدا ومؤدبة. أما الحقيقة، فهي أن معظم البضاعة اللي هنا خربانة، وملهاش أي علاقة بتسمية القصة، هي كلام ورا كلام، وبس.. هي صحيح حكايات، زيها زي أي حكاية شفوية وسماعي.. يعني نحطها في أي سوق لناس عاديين يسمعوها، ويصفقوا عليها، بس هي حكاية، مادة خام لو حبينا نكتبها بالقانون والشروط، نديها لأي حد يعرف يكتب، ساعتها نسميها قصة. وده مش معناها تكون ضروري بالعربي الفصيح، لأن كتابة القصة الصح، ممكن تكون بالعامية وفيه في الواقع ناس معروفين، وعندهم مكانة أدبية معترف بيها، ومن مصر بالذات بيكتبو حلوين بالعامية.. ولعلمك أيضا، فكل السيناريوهات اللي بطلع أفلام معروفة خادت جوايز كثيرة، كلها مكتوبة بالعامية تقريبا.
 
  • حبيته
التفاعلات: الساحر الجبار
أفهم من حضرتك، أن اللي زيي ملهوش مكان هنا. مش كده ولا إيه؟ ولكي أجيبك بنفس ما تقول، اسألك سؤال. حضرتك لو خشيت مثلا سوق يبيع خضر بس، لو لقيت نفسك عاوز تشتري سيارة، هل ممكن تلقى طلبك في السوق ده؟ أنا حرصت أني أعبر لك بطريقة أدبية عمدا ومؤدبة. أما الحقيقة، فهي أن معظم البضاعة اللي هنا خربانة، وملهاش أي علاقة بتسمية القصة، هي كلام ورا كلام، وبس.. هي صحيح حكايات، زيها زي أي حكاية شفوية وسماعي.. يعني نحطها في أي سوق لناس عاديين يسمعوها، ويصفقوا عليها، بس هي حكاية، مادة خام لو حبينا نكتبها بالقانون والشروط، نديها لأي حد يعرف يكتب، ساعتها نسميها قصة. وده مش معناها تكون ضروري بالعربي الفصيح، لأن كتابة القصة الصح، ممكن تكون بالعامية وفيه في الواقع ناس معروفين، وعندهم مكانة أدبية معترف بيها، ومن مصر بالذات بيكتبو حلوين بالعامية.. ولعلمك أيضا، فكل السيناريوهات اللي بطلع أفلام معروفة خادت جوايز كثيرة، كلها مكتوبة بالعامية تقريبا.
انا مش بعيب فى الكتابة بالفصحى بالعكس الكتابه بالفصحى هيا اصل الكلمة وبتعطى لكل كلمة حقها
لكل انت مش ركزت فى كلامى كله انا قولت الكاتب لو قدر يوفق بين تقسيم الشخصيات وطريقته واسلوبة فى سرد الحدث هيفرق معا اى كاتب عموما فصحى او عامية اهم شئ العنوان وطريقة سرد الاحداث
 
قصة "شقية من أيام المدرسة" عربية فصحى ، المرجو وضعها ضمن الرصيد المناسب
 
  • عجبني
التفاعلات: Eden 123
قصة "شقية من أيام المدرسة" عربية فصحى ، المرجو وضعها ضمن الرصيد المناسب
تم
 
قصة "وعشقت زوجي" في قسم قصص جنسية متنوعة، عربية فصحى.. المرجو نقلها ضمن قصص هذا الرصيد، وشكرا
 
  • عجبني
التفاعلات: Eden 123
قصة "صديقة صديقتي" المرجو نقلها لرصيد عربية فصحى، مع الشكر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%