NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

سؤال نقاش مشكله اجتماعييه ثقافة مشكلة خلفي تحديات مشكلة الفهم الخاطئ للجنسانية: تمثيل المثليين كأنثى في المجتمع العربي

تواجه المجتمعات العربية تحديات عديدة في فهمها وتمثيلها للمثليين ومتغيرات الجنسانية. يعتبرالفهم الغلط للمثليين كأنثى أحد هذه التحديات التي تؤثر على المثليين وتسهم في زيادة التمييزوالتحديات التي يواجهونها في المجتمع العربي.

يؤدي الفهم الخاطئ للمثليين كأنثى إلى تشويه صورتهم الحقيقية وتجاهل هويتهم الجنسانيةالحقيقية. ما يزيد هذا الفهم من التمييز والعنصرية ضد المثليين، مما يؤثر على حياتهم اليومية والعلاقاتالاجتماعية.

نعلم جيدا كيف تعتمد المجتمعات العربية و غير العربية ايظا على تقاليد ومفاهيم قديمة حول الجنسانية والهوية الجنسية، مما يجعلمن الصعب على الأفراد قبول التنوع الجنسي. حيث تعمل هذه التقاليد على تعزيز الاعتقادات الخاطئة حول المثليين وتجاهل وجودهم كأفراديستحقون الاحترام والتقدير.

ان فهم غلط المثليين بوصفهم سالبين في الدور الأنثوي يضعهم في موقف صعب، حيث يجدونأنفسهم محاصرين بين توقعات المجتمع وهويتهم الحقيقية ، مما يجعل من الصعب على الأفراد قبولهويتهم الجنسية الحقيقية. يمكن أن يشعر المثليون الذين يُفترض عليهم دور الأنثى بالضغط النفسيوالعقلي بسبب عدم قبول توجههم الجنسي الحقيقي.

يحتاج المثليون الذين يواجهون صعوبات في قبول هويتهم الجنسية إلى دعم نفسي واجتماعي. و توجد جمعيات مجتمع المدني و منتديات كمنتدانا التي توفر الدعم والمساعدة لهؤلاء الأفراد من خلال توفير خدمات الاستشارةوالدعم النفسي اونلاين او فلقاءات تكون سرية في بعض الدول!

كونك مثلي لا يعني ان يكون دورك سالب! و كونك سالب لا يعني ان تقبل و تتبنى هذه الافكار و تتقمص دور الانثى لارضاء شريك ما! خف على نفسك و سلامتك اولا! لا تقع في الفخ و خد وقتك في فهم نفسك.. الميول الجنسية لا علاقة لها بالهوية الجندرية لهذا هذ وقتك للتخلص من سيطرة هذه الافكار القديمة و لا تقع فريسة فخ من يسمي نفسه موجب و يمارس عليك هذا النوع من التعنيف النفسي مقابل دقائق من المتعة!
 
  • عجبني
  • أتفق
التفاعلات: el-korsan، Toommc و totoail
شكرا على موافقة النشر
اتمنى ان يخلق هذا نقاش بين الاعضاء
 
ولا تعليق
خلاص مش حصدعكم تاني 😂😂😂
 
نحن مجتمع لة ثقافتة واديانة التى تحكم عاداتة ورغم انى اميل لان اكون سالب وفى بعض الاحيان موجب لكنى مع نظرت الدين والمجتمع ورفضة لما احب
 
نحن مجتمع لة ثقافتة واديانة التى تحكم عاداتة ورغم انى اميل لان اكون سالب وفى بعض الاحيان موجب لكنى مع نظرت الدين والمجتمع ورفضة لما احب
المجتمع مكون من افراد.. الي بتتكلم عليه اصلا مجرد مجتمع مزيف مرائي…
التقاليد هاذي مجرد كذبة و تخاريف غير حقيقية
يعني انت تقاليدك ايه؟ هذا ممكن افهمه
انما كلمة مجتمع كلمة مطاطة!
المثليين جزء من المجتمع منذ الازل… يعني ما جيناش مع المطر الاخير.
بالتسبة للباقي ممنوع الحديث فالاديان… واصلا : كل انسان حر!
الثقافة الي انتشرت (مؤخرا) ثقافة رهاب المثلية دخيلة اساسا! الناس الكبار فالسن عندهم تفهم و حساسة و رقي في تقبل لناس اكثر من ااي عايشين حاليا
 
عزيزي النسوانجي مشاركات التعارف ممنوعه تماما بأقسام المنتدى مكانها قسم التعارف فقط طلب أي وسيلة تعارف خارجيه او ذكر ها في موضوعك او ردودك مخالف تماما ومن الممكن ان تعاقب إداريا بسبب ذلك ( هناك قسم كامل لغرض التعارف) فلا تكن عضو مصر على المخالفات

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%