NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

فضفضه التاريخ الفرعوني ( الحلقة الرابعة)

Mortal

نسوانجى مخضرم
دكتور نسوانجي
أستاذ نسوانجي
عضو
نسوانجي قديم
إنضم
12 فبراير 2022
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
692
نقاط
1,416
الجنس
ذكر
الدولة
مصر
توجه جنسي
أنجذب للإناث
➤السابقة


* الأسرة الثانية (٢٨٩٠ق.م ـــ ٢٦٨٦ق.م).
ـ حكم خلال تلك الأسرة نحو تسعة ملوك ولم يعرف عنهم حتى الآن سوى القليل ، ولكن سنسرد اهم احداث بعض ملوك هذه الأسرة، ومنهم:ـ
١ـ الملك (حتب سخموى)
ـ يقول معظم الباحثين انه هو الذى قضى على الاضرابات التى اندلعت عقب سقوط الأسرة الأولى ، وقد ثبت العدالة فى الأرض وأعاد السيطرة على الحكم، ولم يتم العثور على مقبرته حتى الآن ، وقد ذكر المؤرخ المصري مانيتون ان زلازلًا عنيفًا قد ضرب الأرض فى عصره أودى بحياة المئات من البشر.
٢ـ الملك (نب ـ رع) أو (رع ـ نب).
ـ ذكر المؤرخ المصري مانيتون أن (رع ـ نب) استمر عهده ٣٩ عامًا، ولكن علماء المصريات اعتبروا رأي مانيتون سوء تفسير أو مبالغة من المعلومات التي كانت متاحة له. ويرجحون أن عهد رع نب استمر ١٠ أو ١٤ عام.
٣ـ الملك (بر ـ ايب ـ سن).
ـ عثر على مقبرته فى منطقة أبيدوس ، وألواح دفنه التذكارية( احداهم معروضه فى المتحف البريطانى) تظهر رسم يمثل (الإله ست) بدلاً من رسم (الإله حورس) الأكثر اعتيادًا، وقد يدل ذلك على انه لم يحكم كل مساحة مصر.
٤ـ الملك (خع سخم).
ـ لم يعثر على مقبرته حتى الآن ولكن عثر على أدوات ومصنوعات تحكل اسمه فى مدينة الكاب بأسوان منها تمثال من الشست الاخضر وموجود فى المتحف المصرى وعثر له على تمثال آخر يوجد حالًا فى متحف جامعة أكسفورد.
٥ـ الملك (خع سخموى).
ـ تميز عهده بالاستقرار والسلام والعدل ، وقام بأخضاع النوبيين فى الجنوب والليبين فى الغرب ، وعمل على ارساء الوحدة الوطنية فجمع بين الإله ست والإله حورس فى واجهة قصره ، وعثر له على مقبرة فى أبيدوس مكونة من ٥٦ حجرة أسفل سطح الأرض وتهتبر مقبرته هى الأقدم فى تاريخ مصر ، وربما قد تزوج من الملكة ( نى ماعت حاب) وأنجب مؤسس الأسرة الثالثة (الملك زوسر أو نثر خت) وبه ينتهى العصر العتيق ويبدأ عصر الدولة القديمة مع تولى ابنه زوسر العرش بتأسيس الأسرة الثالثة.
***** يتبع *****


التالية◀
HvgLGwu.jpg
تمثال للملك خع سخموي ، متحف أشموليان

Hvgb77p.png
اسماء ملوك الأسرة الفرعونية الثانية
 
  • حبيته
  • عجبني
التفاعلات: حماده_سليف و mor2010
عاش يا طيب ..
تسلم الايادى ..
شكراً جزيلاً
 
  • عجبني
التفاعلات: Mortal
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%