NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

• عجبني
التفاعلات: ناقد بناء
أنا لم أستعجل. أتكلم عن المكتوب فعلا. عندما جاءت هذه الرسائل كان البطل لا يدرك ما يحصل. هذا واضح من الكتابة. لماذا لم يفهم في وقتها من أين جاءت الرسائل؟
وليه متقولش ان البطل مستني يتحسن من الألم اللي في راسو ويبدأ انتقام؟

• عجبني
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
  • عجبني
  • عجبني
وليه متقولش ان البطل مستني يتحسن من الألم اللي في راسو ويبدأ انتقام؟
في القصة بعد الرسالة الأولى المبهمة: رنيت علي الرقم كان خارج نطاق الخدمة، عرفت ان في حد مستقصدني و انا مش عارف مين و ليه وحاجة ايه دي اللي انا مقرب منها.

وبعد المكالمة الصريحة: قفل الشخص دا و انا مش عارف هوا مين بس حالف مش هاسيبه....

يبيّن أن البطل ليست عنده أيّ فكرة، لكن القارئ يعرف.

• عجبني
فكره جميله وراقيه واثراء لفن القصه

اشكركم جميعا لمشاركتنا اراءكم ونقاشاتكم الملهمه لنا

شكراً لكي ياصديقتي ❤

• عجبني
التفاعلات: BٍِASM17 اسطورة القصص و ناقد بناء
في القصة بعد الرسالة الأولى المبهمة: رنيت علي الرقم كان خارج نطاق الخدمة، عرفت ان في حد مستقصدني و انا مش عارف مين و ليه وحاجة ايه دي اللي انا مقرب منها.

وبعد المكالمة الصريحة: قفل الشخص دا و انا مش عارف هوا مين بس حالف مش هاسيبه....

يبيّن أن البطل ليست عنده أيّ فكرة، لكن القارئ يعرف.
مهو ده اللي انا بقوله

• عجبني
التفاعلات: البلبل الأزرق و ناقد بناء
إليكم أعزاءي عزيزاتي هذا التنبيه من اراد طرح قصة للنقد فعليك وضعها في تعليق مستقل بها ولى تضعوها في شجرة قصة اخرى والذي يخالف يتعرض تعليقه للحذف

إليكم أعزاءي عزيزاتي هذا التنبيه من اراد طرح قصة للنقد فعليك وضعها في تعليق مستقل بها ولى تضعوها في شجرة قصة اخرى والذي يخالف يتعرض تعليقه للحذف
أحسنت النشر ياصديقي 👍🏻

• عجبني
@الخيالي

انطباعي عن القصة أن المؤلف كأنه يجري والناس يطاردونه. كل شيء سريع جدا. والفقرات فيها أفكار منفصلة. يجب أن تكون الفقرة فيها فكرة واحدة أو أفكار مترابطة ويكون ترتيب الكتابة كترتيب الفكرة التي يريد أن ينقلها المؤلف.

• عجبني
التفاعلات: Ki1inG و ناقد بناء
مرحبا بكم أعزتي الكرام أدعوكم لقراءة هذه القصة والتعليق عليه وانقدوها مع ذكر كاتبها @البلبل الأزرق بحيث يتعرف على مجلسنا

السؤال والمآل ـ ستون جزء 25/6/2022
صديقي لغتك قوية وجميلة لكن القصة ضعيفة من ناحية الحبكة وطويلة لغير داعي يعني انت فقط تقريبا تنسخ الحوارات في شخصيات جديدة وتحول العائلة الى العهر والازواج الى الدياثة غريب وغير مبرر ولم تذكر ولا مرة ماذا حدث للازواج يعني لم تذكر هل انتصب زبهم ؟ كيف لديوث ان لا يلامس قضيبه وزوجته تنتاك ؟ كيف اذا هو ديوث

• عجبني
التفاعلات: ناقد بناء و لوكي 2
من قراءة الجزئين الأول والثاني قصة مرتبة بدون أخطاء أملائية تنم عن أكتساب كاتب مرموق أمنحه ناشر قصص
هل رتبة الناشر مرتبطة بعدد الاجزاء ام انها ترتبط بالكتابة بلغة عربية فصحي اعتقد ان القصص يجب ان تكون بلسان ابطالها لم اقراء بعد القصة لانتقدها او دعني اخفف اللفظ اناقشها

• عجبني
هل رتبة الناشر مرتبطة بعدد الاجزاء ام انها ترتبط بالكتابة بلغة عربية فصحي اعتقد ان القصص يجب ان تكون بلسان ابطالها لم اقراء بعد القصة لانتقدها او دعني اخفف اللفظ اناقشها
ناشر قصص تمنح لمن نشر خمسة قصص قصيرة، أ من ينشر قصة طويلة مكتملة،

• عجبني
مرحبا بكم أعزتي الكرام أدعوكم لقراءة هذه القصة والتعليق عليه وانقدوها مع ذكر كاتبها @البلبل الأزرق بحيث يتعرف على مجلسنا

السؤال والمآل ـ ستون جزء 25/6/2022
القصة مريعة من حيث اللغة ، تاخذ الكثير من تركيزي في محاولة فهم اللغة ، وهناك الكثير من الكلمات السوقية تتمتزج بالفصحي الذي تعمد الكاتب احتيار الفاظا غير متداولة منها لابراز عضلاته ، كما انا عدم المامه باللغة اوقعته في فخ التكرار سواء كانت الفاظ ام جمل ، الحوار ممل و مكرر كما انه لم يعطيني نبذة عن الابطال و خلفياتهم . لم استطع سوي قراءة فصلين

• عجبني
القصة مريعة من حيث اللغة ، تاخذ الكثير من تركيزي في محاولة فهم اللغة ، وهناك الكثير من الكلمات السوقية تتمتزج بالفصحي الذي تعمد الكاتب احتيار الفاظا غير متداولة منها لابراز عضلاته ، كما انا عدم المامه باللغة اوقعته في فخ التكرار سواء كانت الفاظ ام جمل ، الحوار ممل و مكرر كما انه لم يعطيني نبذة عن الابطال و خلفياتهم . لم استطع سوي قراءة فصلين
كما قلنا واتفقنا ترفق مع نقدك اسم الكاتب بشكل صحيح مسبوق بعلامة @

صديقي لغتك قوية وجميلة لكن القصة ضعيفة من ناحية الحبكة وطويلة لغير داعي يعني انت فقط تقريبا تنسخ الحوارات في شخصيات جديدة وتحول العائلة الى العهر والازواج الى الدياثة غريب وغير مبرر ولم تذكر ولا مرة ماذا حدث للازواج يعني لم تذكر هل انتصب زبهم ؟ كيف لديوث ان لا يلامس قضيبه وزوجته تنتاك ؟ كيف اذا هو ديوث
عزيزي لماذا لم تشير للكاتب مع نقدك

نقدك يمتزج بالإهانة. المفروض أن تنتقد القصة، لا أن تنتقدني، ولا أن تحاول قراءة أفكاري أو ما يجول في صدري. الآن نأتي لكلامك عن القصة.

لقد قلت في تعليقي على القصة أنها مكتوبة باستخدام اللغة العربية القصيحة قدر الإمكان وأنني كنت أستعمل المعاجم لذلك الغرض وأن القارئ قد يحتاجها أيضا. أما قولك أن هناك الكثير من الكلمات السوقية فالكلمة السوقية الوحيدة المستعملة هي طيز ومشتقاتها فقط. لا أذكر أنني استعملت كلمات سوقية أخرى لن تجدها في لسان العرب أو القاموس المحيط لو بحثت. وكلمة كس كلمة قديمة جدا تجدها في الكتب القديمة رغم أنها ليست فصيحة جدا.

بالنسبة للتكرار في الحوار هو طبيعي ومتعمد. هل تكون أنت أو غيرك شخصا مختلفا تماما عندما تتكلم مع أي شخص؟ لو أنك قابلت ألف امرأة، ألا يكون أسلوبك تقريبا هو نفسه مع الجميع؟ ما فائدة أن تكون شخصا مختلفا مع كل امرأة؟ إلا إن كانت شخصيتها كذلك.

أما بالنسبة لتطوير شخصيات القصة، فإنني أتعمد أن أتجاوزه حيث أنني لا أحاول أن آخذ جائزة نوبل في الآداب. القصة قصة جنسية بحتة. وأنا شخصيا أكره القصص التي تركز على تطوير الشخصيات والحبكة والأحداث، وعندما أقرأ إحداها أتجاوز المشاهد الجنسية لأنها تبدو مصطنعة لا مكان لها في القصة. الذي يريد أن يقرأ روايات نجيب محفوظ يجب أن يتجاوز قصتي. وأنا لا أحاول أن أخدعه وأبدو كنجيب محفوظ أو غيره. أنا أركز على المشاهد الجنسية التي تروق لي (وقد لا تروق لغيري). وأعلم أن الناس لهم أذواق مختلفة، ولا أنتقدهم لذلك.

رأيك هذا أعطاني معلومات لم أكن أعلمها عن شخصيات القراء.

• عجبني
  • عجبني
القصة بسيطة جدا. ليس فيها حبكة، وتطور الأحداث فيها سهل وطبيعي جدا. وطول القصة بسبب عدد الشخصيات، والقصة ليس مفروضا ولا تستطيع أن تقرأها في جلسة واحدة، لذلك يوجد فيها تكرار.

تحول العائلة إلى العهر والدياثة مذكور بتسلسل طبيعي قد يحدث في عائلات ولا يحدث في غيرها، فالناس مختلفون. أما بالنسبة للأزواج وإن كانوا يدعكون أعضاءهم التناسلية أم لا فخارج اهتمام المؤلف. إن كنت تحب، تستطيع أن تتخيل أنهم كانوا يفعلون ذلك، وإن كنت لا تحب تتخيل أنهم لم يفعلوا ذلك. التركيز على الزوجات وعلاقتهن بالبطل.

تذكر أنني أكتب ما يروق لي، لا ما يروق لغيري عادة. لا أكتب قصة لا أستمتع بقراءتها. أنا الشخص الذي يقرأ قصتي ويراجعها أكثر من غيره. لا أريد أن يكون ذلك عبئا ومللا. المراجعة صعبة بدون ذلك.

شكرا لك على انتقادك.

@ناقد بناء معذرة لم أر هذا الانتقاد سابقا.

• عجبني
بصراحة أتفق انها خيالية... ولكن لنفرض حسن النية ونذكر انه نوه انها خياليه ....ما يأتى فى ذاكرتى من قراتها (من وجهه نظرى) انه بدأ بداية رائعه اشابها بعض المبالغة ولم تطغى على طعم القصة ....اما فى المنتصف او ما يسمى بالعقدة ....فقد بالغ ..كيف يجامع كل هولاء الفتيات فى وقت واحد ..كيف يهرب من المراقبة وهو غير مدرب ...واخيرا النهاية كانت ضعيفة فقد تركها معلقة مذبذبة لا تعرف ان كان قد قبض علية او ارتكب خطا .....وهذا رأى

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%