NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

فولدمورت

نسوانجى مخضرم
دكتور نسوانجي
أستاذ نسوانجي
عضو
ناشر قصص
نسوانجي قديم
إنضم
12 فبراير 2022
المشاركات
1,067
مستوى التفاعل
245
العمر
34
الإقامة
مصر
نقاط
769
الجنس
ذكر
الدولة
مصر
توجه جنسي
ثنائي الميل
5 أطعمة يجب اختيارها إذا كنت ترغب في الحفاظ على البروستاتا وأخرى يجب تجنبها

نظرًا للمعدلات المرعبة من سرطان البروستاتا لدى الرجال من جميع الأعمار في العالم، فإن أي اقتراحات لتغيير نمط الحياة على المدى الطويل يمكن أن تحسن فرص الرجل في الوقت الحالي وتجنبه الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن هنا كشفت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية أنه في الوقت الحاضر يتم تشخيص ما يقرب من ٤٧ ألف حالة إصابة بالمرض سنويًّا، أي ١٣٠ حالة يوميًّا في بريطانيا وحدها، مما يجعله النوع الأكثر شيوعًا من السرطان بين الرجال، في حين أنه من المتوقع أن يعاني منه في وقت ما خلال حياتهم واحد بين كل ٨، ومع ذلك فهناك بعض الخطوات الصغيرة التي يمكن اتخاذها للمساعدة في منع السرطان - أو على الأقل الحفاظ على البروستاتا صحية و.. تحت السيطرة، وفيما يلي 5 أطعمة يجب اختيارها إذا كنت ترغب في الحفاظ على البروستاتا، وأخرى يجب تجنبها:


• شاي أخضر

يبدو أنه لا يوجد جدال أبدًا بشأن الشاي الأخضر باعتباره قاهر المستحيل، والبروستاتا هي منطقة واحدة فقط من مناطق أخرى من الجسم تبين أن الشاي الأخضر قادر على مساعدتها، وفي دراسة أمريكية نشرت في عام ٢٠١٤، اتبعت عينة من الرجال نظام غذائي به مستخلصات الشاي الأخضر والأسود كل يوم لمدة ١٢ أسبوعًا، في حين تلقى آخرون دواءً وهميًّا، ووجد الباحثون أن أولئك الذين يشربون الشاي تحسنت نوعية حياتهم في أقل من 6 أسابيع، فضلًا عن تحسن تدفق البول وانخفاض التهاب المسالك البولية.

• طماطم

وبشكل عام فقد أكدت مجموعة من ٦٧ دراسة نشرتها مجلة علم الأورام والسرطان أنه يجب اتباع نظام غذائي غني بالطماطم التي تبطيء تضخم البروستاتا، كما أن الطماطم تساعد من يعانون من مشاكل في المثانة في وقت متأخر من الليل، ويتسبب تضخم البروستاتا في ضيق المسالك البولية، الأمر الذي يجعل الرجال يتوجهون إلى الحمام بشكل أكبر، ويزيد من فرص عدم شعورهم بالراحة أثناء التبول، وأثبتت دراسات مختلفة حول العالم فعالية الطماطم في السيطرة على النمو السريع للبروستاتا خلال السنوات الأخيرة من حياة الرجل، وذلك لأن الطماطم غنية بالليكوبين الذي يبطئ تطور سرطان البروستاتا، وتضخم البروستاتا. ويوجد الليكوبين أيضًا في البطيخ والمشمش، ولكن ليس من السهل امتصاصها في الدم، وهذا يعني أن الإفراط في تناول الطماطم لا يساعد بالضرورة، ويمكن تناول مكملات غذائية في هذا الصدد بها هذه المادة.

• فول الصويا

رغم أن الجدل مازال مثارًا بشأنه، فقد لوحظ أن البلدان التي تستهلك الصويا بشكل أعلى من المتوسط مثل آسيا يقل فيها بشكل كبير سرطان البروستاتا، ووجدت الدراسات المختلفة أن فول الصويا يمكن أن يقلل من الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال الذين يستهلكون كميات كبيرة منه، ويقال الشيء نفسه عن البقول وغيرها من البقوليات، مثل الحمص أو العدس، هذه الأطعمة غنية أيضًا بالبروتين، وهو أمر مفيد نظرًا للتحذيرات بالابتعاد اللحوم الحمراء.

• بروكلي

معروف أن الخضراوات الخضراء جيدة للحفاظ على الصحة بشكل عام، ولكن بعضها مفيد بشكل خاص للحفاظ على صحة البروستاتا.

والخضراوات مثل القرنبيط، اللفت، والكرنب، بها مركبات لمكافحة السرطان، وفي عام ٢٠١٥ وجد فريق من العلماء من مركز تكساس للعلوم الصحية أن المكملات الغذائية من هذه الفئة يمكن أن تستخدم لعلاج أشكال متقدمة من سرطان البروستاتا.


• عصير الرمان

وفقًا لعدة دراسات، فإنه حتى مع استهلاك كمية صغيرة جدًا من عصير الرمان يوميًّا يمكن أن يبطئ نمو سرطان البروستاتا، ومع إجراء اختبارات علي ٤٨ رجلًا خضعوا للجراحة أو العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان البروستاتا، في الدراسة التي قدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للجهاز البولي في عام ٢٠٠٩، تبين أن الرجال الذين يشربون عصير الرمان شهدت تزايدًا في الجين المضاد للبروستاتا بينما كان أبطأ 4 مرات أبطأ قبل أن يبدؤوا في شربه.

• وأطعمة أخرى تتجنبها:

• اللحم الأحمر

أخبار سيئة لعشاق للشواء: هناك دراسات منفصلة ربطت كل من اللحوم الحمراء واللحوم المطهوة بشكل جيد بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.


وتقليل تناول اللحوم وتناول المزيد من الفاكهة والخضار يبدو أنه يبطئ تضخم هذه الغدة.

• الحليب (الكالسيوم)

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول الكالسيوم الزائد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة، أي ما يزيد عن ٢٠٠٠ ملليجرام أو ما يعادل لتر ونصف من الحليب، ويبقى الكالسيوم من المغذيات الحيوية لصحة الجسم، لذلك لا يجب الاستغناء عنه لكن مع تناول الكافي منه.

• الجبن (الدهون المشبعة)

ربطت دراسة حديثة الوجبات الغذائية العالية في الدهون المشبعة بسرطان البروستاتا، وجدت الدراسة نفسها أيضًا أن هذا الخطر لدي الرجال يقل بكثير إذا تضمنت وجباتهم الدهون غير المشبعة التي توجد عادة في الأسماك والمكسرات.

• السكر

يرتبط تناول كميات عالية من السكر مع التهاب عام في الجسم، وهذا ينطبق على البروستاتا، لذلك إذا كنت تريد أن تبقي البروستاتا صحية، فمن الأفضل لك أن تتجنبها بقدر الإمكان.

وإليكم في النهاية مجموعة من الحقائق التي يجب معرفتها عن سرطان البروستاتا:

• الرجال الذين لديهم تاريخ أسري بين آباءهم أو إخوتهم في سرطان البروستاتا يزداد لديهم احتمال الإصابة بأكثر من الضعف.

• ٧٠-٧٤ هو متوسط عمر الذين يتم تشخيصهم بسرطان البروستاتا.

• ١١ ألف رجل في المملكة المتحدة يموتون من سرطان البروستاتا كل عام - أي ما يعادل واحد كل ساعة.

• هناك أكثر من ٣٣٠ ألف من الرجال يعيشون مع المرض، أو بعده!
 
  • عجبني
التفاعلات: احمد1999
مشكوررررر معلومات في غاية الروعة
 
  • عجبني
التفاعلات: فولدمورت
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
معلومات رائعه تقبل مروري
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%