NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

الدكتور النسوانجي

عشق ثلاثينيه يكفيني ملايين المراهقات
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
دكتور نسوانجي
أستاذ نسوانجي
عضو
نسوانجي قديم
إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
6,832
مستوى التفاعل
4,479
الإقامة
عشـقيـﮯ سـآديـﮯ
نقاط
15,930
الجنس
ذكر
الدولة
عٌشُقُيَ سِآدٍيَ # عشقت فخضعت فأعطت كل ما تملك
توجه جنسي
أنجذب للإناث
تحصل الخصيتان على الدم الغني بالأكسجين من شريانين من شرايين الخصية، شريان واحد لكل جانب من كيس الصفن. وبالمثل، ينقل أيضًا وريدان من أوردة الخصية الدم المستنفد منه الأكسجين لعودته إلى القلب. وتوجد داخل كل جانب من كيس الصفن شبكة من الأوردة الصغيرة (الضفيرة الدوالية) تنقل الدم المستنفد منه الأكسجين من الخصية إلى وريد الخصية الرئيسي. وتمثل دوالي الخصية تضخمًا في الضفيرة الدوالية.

ولم يتضح حتى الآن السبب الدقيق وراء الإصابة بدوالي الخصية. وقد يكون من ضمن عوامل الخطر المساهمة خلل الصمامات الموجودة داخل الأوردة التي تهدف إلى الحفاظ على حركة الدم في الاتجاه الصحيح. إضافة إلى ذلك، يتبع وريد الخصية الأيسر مسارًا مختلفًا قليلاً عن الوريد الأيمن، وهو مسار يؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث مشكلة في تدفق الدم على الجانب الأيسر.

عندما يحصل الدم المستنفد منه الأكسجين على الدعم في شبكة الأوردة، تتمدد الأوردة وتنتج عنها دوالي الخصية.

عوامل الخطر​

لا يبدو أن هناك أي عوامل خطورة كبيرة للإصابة بالقيلة الدوالية.

المضاعفات​

قد تجعل الإصابة بدوالي الخصية من الصعب على الجسم تنظيم درجة حرارة الخصيتين. ويمكن أن يتسبب ذلك في الإجهاد التأكسدي وتراكم السموم. وقد تسهم هذه العوامل في حدوث المضاعفات الآتية:

  • تدهور صحة الخصية. بالنسبة إلى الفتيان الذين يمرون بمرحلة البلوغ، قد تثبط دوالي الخصية نمو الخصية وإفراز الهرمونات وغير ذلك من العوامل المتعلقة بصحة الخصية ووظيفتها. وبالنسبة إلى الرجال، قد تؤدي دوالي الخصية إلى انكماش تدريجي بسبب فقدان الأنسجة.
  • العقم. لا تسبب دوالي الخصية العقم بالضرورة. ولكن يواجه ما يقدر بنحو 10% إلى 20% من الرجال المصابين بدوالي الخصية صعوبة في الإنجاب. وهناك من بين الرجال المصابين بمشكلات في الخصوبة 40% تقريبًا مصابون بدوالي الخصية.
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%