NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

ثقافة مشكلة حقيقة مرعبة: النظافة الشخصية لا تضمن خلو الشريك من الأمراض الجنسية

جينجر

نسوانجى مخضرم
دكتور نسوانجي
أستاذ نسوانجي
عضو
إنضم
11 مارس 2024
المشاركات
1,803
مستوى التفاعل
1,077
نقاط
4,111
الجنس
ذكر
الدولة
تونس
توجه جنسي
انجذب للذكور
في العالم العربي، يعتبر الحديث عن الأمراض الجنسية موضوعًا محرجًا ومحظورًا، ولكن الواقع المروع يكشف أن النظافة الشخصية لا تعني بالضرورة خلو الشريك من الأمراض الجنسية. في هذا الموضوع، سنلقي نظرة على حقيقة مرعبة ومهمة: أن العلاقات الجنسية غير المحمية تشكل خطرًا حقيقيًا على الصحة الجنسية والعامة.

1. النظافة الشخصية ليست كافية وغم ما يعتقده الكثيرون بأن الاهتمام بالنظافة الشخصية يحميهم من الأمراض الجنسية، لكن هذا مفهوم خاطئ. فالكثير من الأمراض الجنسية يمكن أن تنتقل عبر الاتصال الجنسي، حتى مع وجود نظافة شخصية جيدة. وًهنا لا نعني ان يتم حلاقة الشعر من الاعضاء التناسلية : هذه ليست نظافة بل تجميل للمناطق يعرضك الى امكانيات عدوى اقوى!

2. في المجتمعات العربية، قد يكون هناك قلة في الوعي بأهمية استخدام الواقي الذكري كطوق عدوى للحماية من الأمراض الجنسية. هذا النقص في الوعي يؤدي إلى زيادة انتشار هذه الأمراض و ايظا بتطور نسبة الخطر للتعرض مع كل علاقة غير محمية!

3. تشير الإحصائيات إلى أن معدلات الإصابة بالأمراض الجنسية في العالم العربي تزداد بشكل مقلق، مما يشير إلى وجود حاجة ملحة إلى زيادة الوعي واتخاذ التدابير الوقائية.

4. لأمراض الجنسية المعدية عن طريق اللمس هي تلك التي يمكن انتقالها من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر للأعضاء التناسلية أو الجلد الملتهب. تشمل هذه الأمراض مجموعة متنوعة من العدوى الفيروسية والبكتيرية والفطرية. من بين الأمراض الجنسية المعدية عن طريق اللمس: الثآليل الجنسية (الزوائد الجلدية) التي تسببها فيروسات الورم الحليمي البشري (HPV)، والهربس التناسلي الذي ينجم عن فيروس الهربس البسيط (HSV)، والمهبليات البكتيرية مثل التهاب المهبل (Vaginitis) والتهاب الجراب (Orchitis).

5. تتميز الأمراض الجنسية المعدية عن طريق الجنس بأنها قابلة للانتقال بشكل رئيسي من خلال الاتصال الجنسي، سواء كان ذلك عن طريق الجنس الشرجي، الفموي، أو الجنس الشرجي. تشمل هذه الأمراض العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، والسيلان (الزهري)، والكلاميديا، والتهاب الكبد الفيروسي من النوع B وC، والتهاب المثانة (Cystitis). تتراوح خطورة هذه الأمراض من العواقب المزمنة المحتملة مثل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) إلى العواقب الأكثر خفة مثل التهاب المثانة. يمكن أن ينقل الأمراض الجنسية المعدية عن طريق الجنس من شخص إلى آخر خلال الاتصال الجنسي بدون استخدام وسائل الوقاية الكافية مثل الواقي الذكري، وتزداد خطورتها مع زيادة عدد الشركاء الجنسيين وعدم فحص العدوى بانتظام.

6. طرق العدوى:
  • الاتصال الجنسي غير المحمي: يمكن أن ينتقل العدوى عن طريق الجنس الشرجي، الفموي، أو الجنس المهبلي دون استخدام وسيلة وقاية مثل الواقي الذكري.
  • اللمس، الاحتكاك الجلدي، لمس ،مخاط او افرازات، نزيف اللثة. لمس اسطح او فوط معدية، لبس ملابس داخلية لاشخاص اخرين!
  • مشاركة إبر وأدوات حادة: العدوى قد تنتقل عن طريق مشاركة إبر المخدرات أو أدوات حادة ملوثة بدماء مصابة بأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) والتهاب الكبد الفيروسي.
  • انتقال عمودي: يمكن للأمراض الجنسية أن تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة، مثل الإيدز والهربس الجنسي.
  • تعدد العلاقات الغير محمية.

7. و الان لو قمت بعلاقات غير محمية : لا تتجاهل الموضوع و اذهب اعمل تحاليل فاقرب وقت و اسال طبيبك عن معلومات و ثقف نفسك!
 
  • حبيته
  • عجبني
التفاعلات: Cuckold hubby و اريد الزواج من متحررة
موضوع مهم جدا ورائع
 
  • عجبني
التفاعلات: جينجر
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
يسلموووو
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%