NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

بالصور.. مراحل تطور الجنين داخل رحم الأم شاهد مالم تشاهده من قبل على نسوانجى !!!!!!!!!!

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,839
مستوى التفاعل
12,857
نقاط
14,362
بالصور.. مراحل تطور الجنين داخل رحم الأم



/ بين الشهر الاول والاخير
لاشك أن كل فتاة تحلم منذ نعومة أظافرها بأن يكون لديها عروس لعبة من البلاستيك تدللها وتحتويها، وكذلك كل شاب يترعرع على أمل أن يصبح رجلاً يتحمل المسئولية ويشعر باحتياج الآخرين له، وهذه المشاعر بثها **** عز وجل داخل الإنسان دون يد له فيها.
إذا كنت تريدين الإنجاب الآن، يجب أن تكوني مستعدة جسدياً لهذا الحمل، كما يجب أن تمتنعي تماماً عن تناول أية عقاقير حتى إذا كانت مسكنات عادية أو تناول أي كحوليات قبل بداية الحمل وحتى نهايته حتى تكون صحتك العامة مؤهلة لاستقبال الحمل.
تبدأ حياة الجنين بالتقاء البويضة بالحيوان المنوي لتبدأ انقسامات الخلايا فيزداد عددها وتتشكل الأعضاء وتبدأ بأداء وظائفها مكونة بذلك مخلوق بشري متواضع الحجم معقد التطور والتصرفات يأخذ من الرحم محل إقامة له حتى يحين موعد التقائه بالعالم الخارجي !!
/ الداخلي للرحم

بعد اندماج النطفة مع البويضة المؤنثة تبدأ الانقسامات مباشرةً، ثم تذهب البويضة الملقحة لتلتصق بجدار الرحم.
/ />

بعد ذلك تتحول الخلية الملقحة إلى شكل آخر مختلف تماماً هو العلقة، وهى مجموعة من الخلايا التي تسعى لتتعلق ببطانة الرحم خلال 6- 12 يوماً تقريباً وتختار أفضل مكان فيه.
/ وبطانة الرحم
بعد ذلك يتحول الجنين إلى ما يشبه قطعة اللحم التي عليها آثار المضغ.

/ />
في هذه المرحلة تبدأ الأجهزة المهمة بالتخلق مثل الجهاز العصبي والقلب والدماغ، وتبدأ بعض الملامح بالظهور، يبدأ القلب بنبض، وتبدأ كثير من الأجهزة مثل الجهاز التنفسي والكليتين والكبد بالنمو السريع.
/ وغير مخلقة
صورة للجنين وهو في مرحلة المضغة، وهكذا يبدو وكأن عليه آثار أسنان، في هذه المرحلة يصعب تمييزه بالعين ويحتاج إلى مكبرات.
/ للجنين في مرحلة المضغة
يبدأ في مرحلة تشكل العظام، وذلك خلال الأسبوع السادس حتى الثامن، ويستمر تشكل العظام ونموها حتى ما بعد الولادة، يقول تعالى : (ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)، سورة المؤمنون 13،14.
/ />
الجنين في هذه المرحلة يبدأ قلبه يدق، ويبدأ يتأثر بصوت أمه ويتفاعل مع ما تقوله.
/ دق القلب
في هذه المرحلة تبدأ العضلات بالتشكل، وتبدأ هذه العضلات بتغليف العظام، وتستمر هذه المرحلة طويلاً وتتداخل مع المرحلة التي تليها، أى مرحلة العظام، يقول تعالي: ( فكسونا العظام لحماً).
/ اللحم
في هذه المرحلة يأخذ الجنين ملامحه النهائية، فتظهر الأطراف والعيون والأذنين وبقية أعضاء الجسم، وتبدأ الحركة ويبدأ النشاط الكهربائي للقلب، وتصبح العمليات بعد ذلك عبارة عن نمو هذه الأجزاء واكتمال خلقها، وتستمر هذه المرحلة لنهاية الحمل.
/ الأطراف
/ الأخيرة
/ />
/ />
/ للحياة
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%