NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

اسباب الضعف الجنسى للمراءة وعلااجه

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,844
مستوى التفاعل
11,910
نقاط
18,982
العلاقة الحميمة الجنسي هو جزء لا يتجزأ من الحياة ، ويرتبط ارتباطا وثيقا العاطفية والجسدية. الخلل الجنسي يشمل طائفة واسعة من القضايا في المجالات النفسية والبدنية والشخصية ، والفسيولوجية. تغيير في العجز الجنسي يخلق الضائقة كبيرة بالنسبة لبعض النساء ، ولكن منذ ذلك الحين وكثيرا ما نقلت 1999 خلصت الدراسة إلى أن الضرب 43 ٪ من النساء في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 سنة والعجز الجنسي (1) (/ ، وأشكال مختلفة من القاعدة وتتحول إلى الأمراض. في هذه الدراسة ، أفادت 27-32 ٪ من النساء في الفئات العمرية المختلفة على عدم الفائدة من الجنس ، مقارنة مع 13-17 ٪ من الرجال. الاختلافات بين الجنسين مثل هذه ملفتة للانتباه ، ويؤدي إلى جميع أنواع فيزيولوجي ، sociologic ، والمسائل النفسية. في مسح عالمي لأهمية النشاط الجنسي والعلاقة الحميمة في 27000 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 حتي 80 سنة ، 83 ٪ من الرجال و 63 ٪ من النساء في التصنيف الجنس بأنها مهمة للغاية ، من المهم جدا ، أو مهمة بشكل وسطي في حياتهم (2) (/ . على الرغم من أهمية بحياة جنسية صحية لمعظم الناس ، وتشير البحوث إلى أن العجز الجنسي هو أمر شائع. أنثى العجز الجنسي هو مصطلح يستخدم لوصف مشاكل جنسية مختلفة ، مثل انخفاض الرغبة أو الاهتمام ، والإثارة ، تضاءل ، والصعوبات النشوة الجنسية ، وعسر الجماع. معظم تعاريف وبائية من العجز الجنسي النسائي الرجوع إلى المشاكل الجنسية دون الحاجة إلى الشدة جنسيا الشخصية المتعلقة يكون حاضرا ، في حين أن المبادئ التوجيهية التشخيص الحالية من الجمعية الامريكية للطب النفسى وإدارة الغذاء والدواء (الهيئة) تتطلب الشدة الشخصية كجزء من معايير التشخيص عن "خلل ". الإرشاد الأفراد والأزواج فيما يتعلق بالصعوبات الجنسي عموما هو عملية شاقة. إلا أن الناس لا يسعون للعلاج ، مع الأمل في تحسين حياتهم الشخصية. والجدير بالذكر أن الرجال والنساء أكثر استعدادا للحديث عن سلوكهم الجنسي عندما "يجري مقابلة بطريقة محترمة وسرية والمهنية" في.
الغرض من هذه الوثيقة هو لمناقشة المسببات وتشخيص الخلل الوظيفي الجنسي للإناث والمناقشة أدناه عروض النهج العلاجية الأساسية لإدارة الشكاوى الجنسي. في حين أن الخيارات الدوائية لعلاج العجز الجنسي ذكر تستمر في الانتشار ، وقد تأخرت في تطوير هذه العقاقير للنساء وراء ذلك بكثير. الآن ، ومع ذلك ، هناك عدد من وكلاء والناشئة التي قد تساعد على سد هذه الفجوة. مناقشة مفصلة لتقييم وإدارة عسر الجماع والتشنج المهبلي هو خارج نطاق هذه المقالة ، ومع ذلك ، ينبغي السعي لتشخيص المسببات الكامنة وراء الألم. ويمكن لكل من اضطرابات الاستفادة من التعليم والعلاج الحوض الكلمة الفعلية (بما في ذلك بيوفيدباك والتدليك) ، وتقديم المشورة النفسية.
تحديد الضعف

تعريف الصحة الجنسية حسب تعريف منظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) : هو حالة الجسدية والعاطفية والعقلية والرفاه الاجتماعي في ما يتعلق بالحياة الجنسية ، وليس مجرد عدم وجود اختلال وظيفي ، والمرض أو العجز. الصحة الجنسية يتطلب إيجابية ، احتراما لنهج الحياة الجنسية والعلاقات الجنسية واحتمال وجود تجارب جنسية ممتعة وآمنة وخالية من التمييز والقهر والعنف. لتحقيق الصحة الجنسية إلى أن والحفاظ على جميع الأشخاص يجب أن تحترم ، الحقوق الجنسية وحمايتها والوفاء بها (3) (/ . الطبعة الرابعة من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (الطبعة الرابعة) يقسم العجز الجنسي أنثى إلى أربع فئات :


قاصر النشاط اضطراب الرغبة الجنسية (HSDD) -- أو نقص المتكررة المستمرة أو غياب التخيلات الجنسية والرغبة في النشاط الجنسي. اضطراب ، فرعية من HSDD ، يتم تعريف النفور الجنسي و-- الثابتة المتكررة رهابي النفور أو إلى وتجنب الاتصال الجنسي مع الشريك الجنسي ، والذي يسبب ضائقة شخصية (4) (/ .
أنثى اضطراب الإثارة الجنسية -- أو عدم القدرة المستمرة المتكررة لتحقيق أو الحفاظ على تزييت المهبل كافية أو تورم الفرج (أي والإثارة الجنسية). في عام 2003 الرابطة الأمريكية للجهاز البولي مؤسسة ؛ اضطراب الاستثارة تقسيمها إلى :

اضطراب متحدة الإثارة -- مشاعر غائبة من الشهوة الجنسية من أي نوع من التحفيز ، فضلا عن غياب أو ضعف الشهوة الجنسية التناسلية (الفرج والمهبل تزييت تورم).
اضطراب الاستثارة الذاتية -- مشاعر غائبة من الإثارة والمتعة الجنسية من أي نوع من التحفيز في وجود الإثارة الجنسية التناسلية (الفرج والمهبل تزييت تورم).
الأعضاء التناسلية للاضطراب الاستثارة -- الإثارة الجنسية الذاتية من الأعضاء التناسلية للمثيرات الجنسية مع عدم الإحساس خفضت من لمس الأعضاء التناسلية وعدم وجود الشهوة الجنسية التناسلية من أي نوع من التحفيز الجنسي.


أنثى اضطراب النشوة الجنسية -- أو المتكررة المستمرة في تأخير أو غياب هزة الجماع بعد مرحلة إثارة جنسية طبيعية.
اضطراب الجنسي الألم -- وينقسم هذا المرض إلى ثلاث فئات :

عسر الجماع -- ألم الأعضاء التناسلية المتكررة والمستمرة المرتبطة الجماع.
تشنج المهبل -- تشنج أو غير الطوعي المتكررة المستمرة في الثلث الخارجي من عضلات المهبل ، مما يؤدي إلى آلام الحوض والضغط النفسي الشخصي.
الجماع الجنسي غير الألم -- ألم الحوض المتكررة والمستمرة الناجمة عن الجماع الجنسي التحفيز غير (4) (/ .



ومن الضروري أن نبدأ في فهم الفروق الدقيقة من المشاكل مرضانا 'الجنسي إذا أردنا تقديم اقتراحات فعالة لمعالجة وتدبير. تحديد موضوعيا الأعضاء التناسلية للاضطراب الاستثارة من المرجح جدا نابع من أسباب وعائية عصبية ، ومن المرجح أن تستجيب لنوع فسفودايستراز - 5 (المعادلات التفاضلية الجزئية - 5) مثبطات ، ولكن اضطراب الاستثارة الذاتية مع الفرج العادي والفحص المهبلي لتزييت ليس من المرجح ان تستجيب لهذه العوامل. تعقيد اضطرابات الاستثارة الجنسية لدى النساء يعقد البحوث في علم وظائف الأعضاء ، والمحتملة patho علاج دوائي من هذه الشروط. أدلة متضاربة عن أي منفعة من مثبطات PDE5 ، مثل فياغرا ، في علاج العجز الجنسي عند النساء ينشأ من المرجح عدم الدقة في تحديد الشروط في المرضى الذين هذه التدخلات المناسبة.
الخلفية

المتقدمة الماجستير وجونسون واستنادا إلى البحوث التاريخية في 1960s ، والنموذج الخطي 4 - المرحلة ، من الاستجابة الجنسية ، والتي تضمنت مراحل الإثارة ، والهضبة ، والنشوة ، والقرار. اقترح كابلان نموذج بديل في عام 1979 وأدخلت مفهوم الرغبة في المرحلة الأولى من دورة الاستجابة الجنسية الطبيعية. في هذا النموذج ، والرغبة يؤدي إلى الإثارة ، ثم الهضبة ، تلتها هزة الجماع وحلها. وقد كان هذا النموذج المقبول على نطاق واسع ، ومعظم التعاريف عرض العجز الجنسي باعتباره انقطاع 1 أو أكثر من مراحل هذه الدورة استجابة. كان المقصود من هذا النموذج لتعكس الاستجابة الجنسية للذكور والإناث ، إلا أن الباحثين قد اعترف بأن بعض النساء لا تواجه جميع مراحل دورة 5 و / أو قد لا تفعل ذلك في تطور متتابع وصفها. على هذا النحو ، قد انتقد هذا النموذج منذ ذلك الحين أنها قد لا تعكس المرأة الفعلية تجربة (5) (/ . اقترح باسون نموذج بديل للنموذج الخطي التقليدي لحساب تعقيد الحياة الجنسية للأنثى وحاجتها الأساسية للالتقارب والحميمية العاطفية. ويستند هذا النموذج دوري على العلاقة الحميمة ويتضمن مثيرات الجنسية لا يتجزأ ، والتي يمكن أن تتأثر العوامل البيولوجية والنفسية. يمكن رغبة عفوية ، مثل الأفكار الجنسية والرغبة والتخيل واعية ، وزيادة دورة كذلك. هذا النموذج يعكس الاعتماد على التفاعل بين العقل والجسم من الأداء الجنسي لدى النساء (6) (/ . الجنسي قد يدفع رغبة عفوية أو قد لا تكون موجودة ، ولا سيما بوصفها امرأة الأعمار (7) (/ . لكثير من النساء ، فإن الهدف من النشاط الجنسي هو العلاقة الحميمة ، وأنها قد تسعى إلى لقاءات جنسية لهذا الغرض. استجابة للمثيرات الجنسية ، قد تضمن الإثارة والرغبة قد اتبع ذلك الحين. ويجوز للتجربة الذروة العاطفية والارتياح النفسي والبدني أو قد لا تتفق مع الارتياح البدني أو مع الافراج الفسيولوجية التي تحدث أثناء هزة الجماع. وفي الواقع ، قد يكون هناك طائفة لا حصر لها من الاستجابات الجنسية للمرأة.
/ />
الشكل 1. نموذج الماجستير ووصف جونسون دورة المرأة الإثارة على أنها تتكون من أربع خطوات : الإثارة ، الهضبة ، والنشوة ، والقرار. ويتضمن النموذج قدرة النساء الذين بلغوا مرحلة النشوة لتجربة هزات متعددة (الخط المنقط).
/ />
الشكل 2. نموذج باسون من الاستجابة الجنسية أنثى يجمع بين عناصر من الماجستير ونموذج جونسون (الاستثارة ، الهضبة ، والنشوة ، القرار) ونموذج كابلان (الرغبة ، والإثارة ، وهزة الجماع) ، في حين تتضمن أيضا الرغبة في العلاقة الحميمة ، وأهمية الاحتياجات العاطفية.
العوامل المؤهبة :

وتحدث الغالبية العظمى من مشاكل جنسية من جانب مجموعة متنوعة من العوامل ، في كثير من الأحيان مجموعة من القضايا البيولوجية والنفسية ، والعلاقة. ويمكن لبعض الحالات الطبية والجراحية تسهم في صعوبات الجنسي كأسباب خاص بأمراض النساء يمكن. الظروف التي تؤثر على الطاقة والرفاه العام قد يؤثر بشكل غير مباشر الرغبة الجنسية والاستجابة كذلك. أيضا ، يمكن أن يغير ظروف الوسط الهرمونية تعيق الاستجابة الجنسية. رمي المرض والعلاج ، بما في ذلك العلاج الكيميائي والاشعاعي ، والجراحة ، ويمكن أن تقدم الشواغل وفيات أو تغيير أو إزالة الرموز البدني والنفسي للأنوثة ، ويؤثر على الثقة بالنفس ، والتي قد تؤدي إلى مشاعر الجنس انخفض. ويمكن علاج الأمراض غير الأورام أو معاملتهم تغيير صورة الجسد واحترام الذات ، ويمكن أن تؤثر على الحياة الجنسية. أساسا ، أي الدواء الذي تغير تدفق الدم ، ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي ، وأسباب جفاف الجلد والأغشية المخاطية ، أو يؤثر سلبا على مستويات الاندروجين التوافر البيولوجي يمكن أن تتداخل مع وظيفة محتملة الجنسي الطبيعي.
أمراض القلب : ارتفاع ضغط الدم ، مرض الشريان التاجي ، الذبحة الصدرية ، احتشاء عضلة القلب السابقة.
أسباب الكلوي : المرض الكلوي المزمن ، الفشل الكلوي ، غسيل الكلى.
أسباب الغدد الصماء : مرض السكري ، اضطرابات الغدة الدرقية ، زيادة إفراز البرولاكتين ، اضطرابات الغدة الكظرية ، اضطرابات في الغدة النخامية.
أسباب العضلية الهيكلية : التهاب المفاصل ؛ متلازمة شيغرن ؛ أمراض المناعة الذاتية.
الأسباب العصبية : التصلب المتعدد ؛ بتلف في الحبل الشوكي ؛ مرض باركنسون ، اعتلال الأعصاب المحيطية ؛ أحداث الدماغية ؛ الخرف.
الأسباب البولية : سلس البول.
أسباب الولادة : العدوى (في بارثولين أو التهابات الغدة سكين ، والتهاب المثانة ، التهاب الفرج التنسيق) ؛ غشاء البكارة سليما أو به hymeneal سميكة ؛ حثل الفرج ؛ التهاب الجلد ؛ ضمور المهبل ؛ vestibulitis الفرج ؛ ؛ تندب (من بضع الفرج ، والجراحة عن طريق المهبل ، أو الإشعاع) تشنج المهبل ؛ الحوض عدوى (مرض التهاب الحوض ، والتهاب بطانة الرحم) ؛ الجماهير الحوض (بما في ذلك الأورام الليفية) ؛ بطانة الرحم ؛ التهاب المثانة الخلالي ؛ ، قيلة مستقيمية قيلة مثانية ، هبوط الرحم ؛ المبيض ؛ الأورام الخبيثة خاص بأمراض النساء والعلاج.
أسباب أخرى : سرطان الثدي / استئصال الثدي ؛ فغر القولون ؛ urostomy ؛ اضطرابات الجلد ؛ تعاطي الكحول والمخدرات ؛ تعاطي التبغ.
تأثير الأدوية على الوظيفة الجنسية :
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%