NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

للتنويه جميع احداث القصة من وحي الخيال. لا يوجد اي غرض من القصة سوا التسلية والأمتاع. وجميع الشخصيات فيها +18




ستحل علينا الكارثة.. ستحل علينا الكارثة.. افيقوا يا ناس !!

دفع الحارس بقسوة رجلا رث المنظر كان يقترب من بوابة القصر الامبراطوري .. وهو يصيح بتلك العبارة... فسقط على الارض دون ان يتوقف عن النداء .. فنهض الرجل الذي قد يظنه الرائي متسولاً أو متشرداً لسوء منظره.. واكمل طريقه في الشارع بين الناس وهو لا يزال يصيح... ستحل علينا الكارثة..

بينما اكمل المارة طريقهم بشكل اعتيادي.. في جادة القصر الامبراوطوري الذي يحكمه الامبراطور القاسي ( ادواردو)


منذ توليه العرش قبل خمسة عشر عاماً بعد وفاة ابيه..

لقد تغير وجه العالم بعد الحرب النجمية الأخيرة التي راح ضحيتها الملايين.. انه الصراع الابدي على السلطة للهيمنة على العالم.. الذي تطور جدا في القرن الحادي والثلاثين.. استولى البشر على القمر واستثمروه بالتكنولوحيا الحديثة ليصبح ملائما للعيش خاصة بعد تدهور النظام البيئي في الارض وصارت الحياة فيها صعبة جدا بسبب التلوث والتصحر والجفاف وقلة الاوكسجين و زيادة التلوث الأشعاعي.. حتى صارت الارض مليئة بالمعامل الانتاجية على حساب الغطاءالبيئي الأخضر وانشؤا البشر مستعمرات فارهة وراقيه على سطح القمر الذي بات الآن .. الوجهة المفضلة لكل من اراد ان يعيش حياة افضل..

كذلك تطور نظام النقل بين القمر والارض على شكل سفن فضائية تجارية واخرى لنقل المسافرين النظاميين.. واحيانا سفن فضائية تعمل بتهريب البشر للقمر..

بسبب الفرق الطبقي والبطالة والازمات الافتصادية والانظمة الحاكمة في الارض ..كل هذا ادى الى نشوء ثورات وصراعات وحتى حروب..فيما بينها..واكتفى سكان القمر بحماية كوكبهم الجديد وتعزيز دفاعاته.. وصد موجات الهجرة غير القانونية القادمة من الارض.. وايضا الاكتفاء بالتفرج على الحروب التي نشبت في الارض لتخربها فوق خرابها.. ولكن قبل خمسين عاما.. استطاع شخص ان يفوز بكل الحروب وينهي الصراعات ويوحد جميع سكان الارض تحت قيادته.. هذا الشخص كان يدعى ( أبولو) والذي قرر ان يركز جهوده اولا لشفاء الارض من جروحها.. لكن عبثا كان يحاول.. فوجود الأرض بحالة ضعف يصب في مصلحة سكان القمر الأثرياء.. ولهذا كان حاكم القمر ( سيموني والد ادواردو) يتآمر دوما عن طريق ارسال الجواسيس ليثيروا الفتن مرة اخرى بين سكان الارض لإلهائهم بنفسهم مع بعضهم وليضمن استمرار امبراطوريته.. فجن جنون ابولو.. الذي وحد كافة جيوش الارض في اسطول نجمي كبير من السفن الفضائية الحربية الحديثة.. واعلن الحرب على القمر بعد كشفه لمؤامرات سيموني..واندلعت اكبر حرب نجمية عرفتها البشرية.. بين شعوب الارض والقمر.. واستمرت لعشر سنوات.. راح ضحيتها الملايين من الطرفين.. لكن.. لسيموني كانت الكلمة الاخيرة.. وانتصر بصعوبة بالغة بعد كل تلك السنوات.. والمنتصر هو من يصنع التاريخ..

وتم تقسيم الارض الى اقاليم شكلية.. للضحك على ذقون الشعوب .. وأيهامها بأنها تحكم نفسها بنفسها

تلك الاقاليم يحكمها حكام تابعون لسيموني ويدينون له بالولاء .. وينفذون اوامره واجنداته ويرسلون له الاموال لدعم حكمه وسلطانه..




فقد سكان القمر نصف تعدادهم في تلك الحرب.. والذين يعتبرون انفسهم من الجنس الراقي والسامي.. اما سكان الارض فكانوا يعتبرون من عامة الناس وليسوا بقيمة حياة سكان القمر..

وكعقاب من سيموني.. لأهل الارض فُرضت قوانين جديدة اكثر صرامة بعد ان تم احتلال الارض من سلطة القمر.. وفُرضت القيود والاتاوات على شعوب الارض.. وهكذا.. عادت السيطرة بعد تلك الحرب لحساب سكان القمر المترفين.. الذين عاشوا حياة البذخ والرفاهية على حساب حياة اهل الارض التي زادت بؤسا وشقاءا..

اصبح سيموني المنتصر اشد قسوة واكثر دكتاتورية.. فهو لا يريد ان يفلت زمام الامور من يده.. وقد سقى هو ابنه ادواردو كل تلك القسوة.. لكي يجعله يحافظ على كل تلك المكتسبات التي كان ثمنها دماء وتضحيات شعبه..

كما أن سيموني.. ليزيد من سلطته..أشاع الجهل بين الناس.. نعم.. رغم التطور التكنولوجي المتقدم جدا.. الا انه آثر نشر الجهل بين العامة .. فكلما كانت الشعوب جاهلة .. كلما صارت السيطرة عليها أسهل.. وهكذا بداء سيموني بتقريب كهنة المعابد.. وجعلهم قريبون منه ويأخذ بمشورتهم.. لأن كلمتهم مسموعة لدى الناس ايضا..

مات سيموني واستلم ادواردو السلطة منه.. وفعلا.. طبق كل وصايا والده له لكي يحافظ على العرش. وصار قاسيا جدا.. لا يتهاون مع اي هفوة.. فصارت عقوبة الأعدام تكون لمجرد سرقة بسيطة او غلطة صغيرة..

كان في الرابعة عشر حين تسلم الحكم.. وهاهو الآن في التاسعة والعشرون..

لادواردو أخت.. اسمها ( جويل) كانت اصغر منه بخمسة اعوام تقريبا.. وكان سكان القمر وكذلك سكان الأرض.. ينظرون لها على انها نافذة الأمل في ظل تلك السلطة القاسية التي يمارسها ادواردو.. فجويل كانت تقوم بالكثير من الاعمار الخيرية ولها شعبية .. تشبه شعبية الاميرة الراحلة دايانا.. في ايام القرن العشرين.. كانت جويل جميلة جدا.. ولا يتجراء احد.. من حكام الاقاليم او امرائهم بالتقدم لخطبة جويل.. لن يتجرؤا خوفا من بطش ادواردو..

كان ادواردوا عازفا عن الزواج في الوقت الحالي بسبب غروره وتغطرسه.. فهو لا يرى اي امرأة في المعمورتين تستحقه.. وكان يكتفي ببغاياه الخاصة..التي تشبه نظام الجواري في ايام حكم السلاطين.. لكن.. امه ( سيلينا) كانت تريد ان تراه متزوجا قبل وفاتها.. خوفا من عدم وجود وريث لحكمه.. حتى فارقتها المنية قبل عامين.. فماتت بحسرتها لأنها لم تر حفيدها..

أما جويل.. فكانت النسمة والأمل للناس.. فعندما يضيق الخناق بالناس بسبب احكام ادواردو.. كانوا يسارعون لها .. عن طريق نوابها وممثليها ومندوبيها المنتشرين بمكاتبها في كل البقاع.. وكانوا يلقون العون والخلاص.. وكان هذا بالنسبة لادواردو.. كشوك السمك في البلعوم.. غصة في الحلق.. فهو يريد فرض سيطرة كاملة على الناس ولا يريد ان يتهاون أبداً . في حين ان اخته جويل تمثل له حلقة متراخية في سلسلة حكمه..




HPtIJWu.md.jpg
الأميرة جويل




في احد مكاتب جويل الرئيسية اجتمع وفد كبير جدا.. لأول مرة بهذا الحجم.. طالبين لقائها..على رأسهم شخص يدعى ( أيميليو) كان الوفد يضم فوجين.. من سكان الارض والقمر.. فحتى سكان القمر ضاقوا ذرعا بحكم ادواردوا..

ايميليو/ نريد ان نقابل الاميرة جويل يا سيدي.. فورا..

المندوب/ ياسيدي انت تعرف القوانين.. لا يمكن هذا.. ارجوك.. ضعوا مشكلتكم امامي وسارفعها فورا لسموها.. لو سمحتم

ايميليو/ لقد جمعنا وفدنا من سكان الارض والقمر يا حضرة المندوب.. والأمر خطير للغاية.. لا يمكن ان نقوله لك مع احترامنا البالغ.. الا امام سموها مباشرة.. فالأمر خطير للغاية

المندوب/ ساتصل فورا بسموها.. وارى ماذا يمكنني فعله.

بعد دقائق.. وافق المندوب على لقاء الوفد بسمو الاميرة جويل عن طريق تقنية الهولوغرام..

جويل/ سمعتُ ان الامر خطير جدا.. اتمنى ان لا يكون مجرد ضياع لوقتي الثمين يا سيد ايميليو

ايميليو/ لا..لا.. سموك.. الأمر خطير جدا.. حقا

جويل/ تكلم اذا..هات ماعندك

ايميليو/ لقد حكم جلالة الامبراطور شقيقك طوال خمسة عشر عاما..بالحديد والنار.. وظن انه سيُبقي قبضته الملوثة بدماء الأبرياء تحكم وتتحكم بالناس.. ولكن.. بلغ السيل الزبى.. ولم تعد الناس تطيق او تتحمل اكثر حتى لو كلفها ذلك حياتها.. واني لأعلن امام سموك.. بأن هناك جيش جرار.. مؤلف من مئات السفن الفضائية الحربية في الفضاء والترسانة البرية في الارض من ملايين الجنود.. بل واخشى ان العدد سيصل لمليار ثائر.. يريدون الاطاحة بالإمبراطور ادواردو.. بعد ان يقيموا حربا.. اجزم بأنها ستكون الأخيرة للبشرية.. اذا لم نجد حلا سموك..لأنها لن تبقي حجر على حجر..


فالحرب الاخيرة اماتت نصف البشرية والآن.. لا اظن أن هناك من سيتبقى حيا بعد هذه الحرب.. فنحن نعرف عناد اخيك الامبراطور.. الشاب الذي لن يستسلم حتى لو افنى الوجود كله..

تغيرت تعابير الاميرة اثر الصدمة وصارت تستمع بتركيز اكثر.. فجويل لا تحب الدماء ابدا.. ولطالما آمنت بالحلول الدبلوماسية

فقالت

جويل/ هل تحذرني سيد ايميليوا من حرب قادمة لا محالة؟؟ ام ان هناك أمل لتفاديها؟؟ لأنٌه لو لم يكن هناك حل او امل لتفادي الحرب ما اظنكم طلبتم مقابلتي

ايميليو/ طبعا سموك.. وشكرا لحكمتك وذكائك المتقد.. طبعا هناك امل..

جويل/ اذا.. اسمعني اياه يا ايميليو

ايميليو/ الأمل.. والحل الوحيد.. هو الإطاحة بحكم ادواردو.. سموك.. عن طريقك انتِ سموك.. ومن ثم توليك انت السلطة.. هذا هو الحل والامل الوحيد الذي سيهديء غضب الجماهير ويطفئ شرارة الحرب..بل ويردعها تماما.. وانا مستعد كممثل عن سكان المعمورتين.. ان ادين لسموك بالولاء والطاعة بعد توليك الحكم..




صمتت جويل طويلا.. قبل ان ترد وكانت تفكر بهدوء وعمق دون ان تبدي اي خوف او ارتباك على وجهها..

جويل/ انا .. اؤمن بالدبلوماسية يا سيد ايميليوا.. لكن..كما تعرف اخي الامبراطور عكسي تماما.. ولكني احتاج لوقت.. لكي اخطط لخطة مُحكمة للأنقلاب.. وايضا وقت لتنفيذها.. هذه عملية خطيرة جدا.. ونتائجها اخطر في حال الفشل.. انت تعرف ماذا سيحصل في حال الفشل .. اليس كذلك..؟

ايميليو/ طبعا اعرف ذلك سموك.. سنفقد حيواتنا كلنا وستنخرب بيوتنا فوق رؤسنا.. وسيقتل احبتنا ويعذب اهالينا.. ستكون طامة كبرى..

جويل/ اذا... انا احتاج ضمان منك يا سيد ايميليو.. او هدنة من تلك الاطراف المتحالفة.. اريد ضمانا بعدم اثارة اي شيء او نشر اي شيء . . يتعلق بالثورة القادمة.. بل بالعكس. اريدك ان تنشر اشاعات بفشلها قبل انطلاقها.. لأني واثقة ان مخابرات الامبراطور ليست غافلة عما يجري وربما هي تتابع مايحصل بهدوء والامبراطور ينتظر الوقت المناسب للأنقضاض.. فالأفضل الآن..هو الأشاعة المعاكسة.. لكي يطمأن الامبراطور..

ايميليو/ امرك سموك.. سنعمل على هذا.. وسنضمن لك الهدنة والوقت الذي تحتاجيه

جويل/ سأحتاح منكم ستة اشهر على الاقل.. وقد تتجدد ! .. لكني لن استبق الأحداث.. واحتاج الى صمتكم الكامل.. لا اريدكم ان تتواصلوا معي بأي شكل من الأشكال طوال هذه الفترة.. واريدكم ان تصبروا على كل ما يبدر مني.. فلا تستغربوا من اي تصرف قد ترونه غريبا مني هذه الفتره.. اريدكم ان تثقوا بي تماماً.. وأن تضعوا كل ثقتكم في أفعالي كذلك.. لان كل ما سأفعله في الفترة القادمة سيكون في مصلحتكم انتم بالدرجة الاولى..

ايميليو/.. بالتأكيد سموك.. بالتاكيد.. سنكون اول من يحرص على سرية اتفاقنا وكتمانه.. ولن نتصل بك الا ان أتصلت سموك بنا.. وسنلتزم الصمت.. حتى تأذنين لنا سموك بالكلام.

جويل/ حسنا اذا.. لترافقكم السلامة. انتظروا فقط مندوبيي حين يتواصلون معكم






بعد ثلاثة اشهر.. وعلى متن احدى سفن الشحن الفضائية..

ربان/ 26_2 هل تسمع ندائي.. انت تقاطع مسار المركبة..

اكرر.. انت تقاطع مسار مركبتي!






خاطب ربان السفينة.. سفينة اخرى تتجه مباشرة نحوه.. لكن دون اي رد.. خاطب الربان مركز القيادة في القمر..

الربان/ مركز القيادة.. اعلن عن حالة طواريء.. الموقع 7ج11

الوقت 17:57للتوقيت القمري

بانتظار تعليمات الطواريء .. بسرعة رجاءا..




ثم اطلق الربان صافرات الانذار في مركبته.. التي لم يتجاوز طاقمها اكثر من اربعة مساعدين.. فهي كانت سفينة شحن تجارية تابعة للامبراطورية وتتجه للقمر.. في حين ان مركز القيادة القمرية حاول الاتصال بالمركبة 26_2

دون اي استجابة. لكن فقط عرفوا عنها انها سفينة غير مسجلة.. وقد تكون سفينة تهريب بشر.. لكن.. الوضع صار خطيرا جدا.. فنظام الملاحة الفضاىي يشبه خطوط النقل الجوي قديما.. لن يكون تغيير المسار سهلا وسريعا بسبب تاثيرات المسارات الاخرى المزدحمة وحقول الجاذبية والطاقة المظلمة.. صعب ان يتم ذلك بسرعة لكن لم يتبق امام المركز القمري الا ان يعطوا مسارا بديلا للحالات الطارئة وبالفعل قام ربان المركبة الامبراطورية باتباع المسار البديل بعد ادخاله في النظام الملاحي لكن حتى تتفير اعدادات السفينة.. كانوا بحاجة لدقيقتين فقط.. وبسبب سرعة السفينة 26_2

غير المحسوب بشكل صحيح.. اصطدمت مع المركبة الإمبراطورية.. قبل لحظات من تغيير مسارها الطاريء.. لتخلف انفجارا كبيرا جدا.. وانقطاع الاتصال بالمركبة الإمبراطورية من قبل القيادة القمرية..




كان هذا الحادث كبيرا جدا.. وتم تقدير الضحايا بأكثر من 500 شخص كانوا على متن السفينة 26_2 بالإضافة لطاقم السفينة الامبراطورية الخمسة.

مثل تلك الحوادث نادرة.. ولهذا انتشر الخبر الأليم بسرعة في ارجاء المعمورتين.. ووصل لأسماع الامبراطور ادواردو.. فهذا يعتبر تهديد للأمن الامبراطوري.. ولا يجب التهاون فيه ابدا.. وأمر ادواردو بالكشف عن ملابسات الحادث بأسرع وقت.. وانقلبت الدنيا ولم تقعد.. الصحافة الرقمية والقنوات الرسمية وكل الشعوب تتكلم بهذا الحادث وعن ماهية اسبابه.. كان لابد لادواردو ان يسابق الزمن لمعرفة السبب وفرض هيمنته على الأمور مجددا.. حتى استطاع احد وزراء ادواردو المتنفذين من حل اللغز.. انه وزير الأمن ( جورجيو) الأشهر من نار على علم.. فهو وزير معروف بصلابته وذكائه وولائه الأعمى لادواردو..



HPtToYl.md.jpg
ألأمبراطور أدواردو




دخل جورجيو القاعة الإمبراطورية وبرفقته الحرس الآلي.. وانحنى احتراما امام عرش ادواردو الفخم.. واستأذن ليتكلم

جورجيو/ عفوا جلالتك.. اعتذر لاقتحامي مجلسكم فالأمر خطير..

ادواردو/ لا بأس.. تكلم..

جورجيو/ جلالتك.. لا اعرف ان كان ما سأقوله خاضع لاستيعاب العقل البشري.. ولكن تم اثباته بالأدلة العلمية جلالتك..

ادواردو/ هممم... جربني.. فهات ما عندك يا وزيري المقرب

جورجيو/ عفوا .. جلالتك.. اعرف انكم تمتلكون من الحكمة والعقل مايفوق كل اتباعكم البشر.. فربما الامر كبير علي انا جلالتك.. وليس عليكم..

لقد كشفنا سبب الحادث.. لقد كان طاقم السفينة 26_2 كله .. مصاب بوباء نادر.. افقدهم الادراك والشعور.. فصاروا شبه احياء.. او ربما شبه اموات.. فلم يعودوا يستجيبوا بحواسهم لما يحيط بهم.. تقرير المعمل الجنائي الالكتروني ومحاكاة حاسوب الذكاء الصناعي اثبتا ذلك..

ادواردو/ وباء.. نادر..؟؟ غريب.. اكمل يا وزيري

جورجيو/ نعم.. جلالتك.. وباء نادر..سببه فايروس متطور خطير جدا.. لا نعرف للآن ان كان قد تم تطويره مختبريا ام انه طفرة بايلوجية.. لازلنا ننتظر تقرير علماء الهندسة الوراثية.. هذا الفايروس سريع الانتشار.. وقد يصيب نصف البشرية في غضون اشهر.. ان لم يتم احتوائه.. رغم انه صعب جدا للاحتواء.. فهو فايروس هوائي ينتقل بالهواء.. لا توجد حماية منه.. مدة الحضانة 72 ساعة.. لذلك فالأعراض ستظهر بسرعة.. وهي كما علمنا لحد الآن.. فقدان الشعور والاحساس بالمحيط..او مثلما اسماه الاطباء.. ( ألبَلَه) .. لأن المريض يصبح كأبله.. لا يفكر ولا يتفاعل.. بشكل مفاجيء.. ونسبة النجاة غير معروفة..

فلو اصاب الفايروس الناس المسؤلين عن مراقبة المسارات الفضائية بشكل مفاجئ فسنشهد تكرارا كبيرا لهذا الحادث بل وكارثة بمعنى الكلمة.. المسؤلون عن اسلحة الدفاع.. ماذا سيحصل لو تعرضنا لهجوم مفاجيء إن لم نجد استجابة لأوامرنا في المنظومة الدفاعية..؟

الوضع خطير جدا جدا جلالة الامبراطور..

ادواردوا/ أعلن حالة الطواريء فورا..!!!! ..يا وزيري. احتجزوا كل مشتبه بالأصابة..في السجون.. واقتلوا فورا كل من ثبتت اصابته.. وتخلصوا من جثث المصابين.. لا اريد للخبر ان ينتشر.. قدر الامكان.. اوعز للعلماء والاطباء فورا العمل المتواصل وبدون راحة او توقف لأيجاد علاج او لقاح للمرض.. اريد افضل علماء الارض والقمر ان يجتمعوا ويعملوا على ذلك.. اريد عزلا كامل للقيادات.. لا اريد اكثر من شخص في كل غرفة قيادة.. دع نائبا لكل قائد في الغرفة المجاورة.. لكي يأخذ مكانه فورا في حال اصابة احدهما..

ممنوع منذ الان دخول او خروج اي شخص من حاشية القصر..

جورجيو/ عفوا جلالتك.. ولكن..!!!

ادواردو/ نفذ فورا.. لا تناقش.. اعتمدوا اكثر على التكنولوجيا في الاتصالات ونقل الاوامر.. ألجئوا للمخزون الغذائي الاحتياطي الاستراتيجي للطوارئ في القصر.. اريد استخدام الخوذة الفضائية المزودة بفلاتر خاصة للتنفس لجميع الحاشية هنا.. سننظر في فرض ذلك لاحقا على جميع الحاشية




بالفعل تم تطبيق اوامر الإمبراطور فورا.. ورغم ذلك بدأت الفوضى تنتشر بشكل تدريجي..والأخبار تتسرب .. بسبب كثرة حالات الأصابة والحوادث المفاجئة التي تترتب عنها..

سفينة بحرية عملاقة تغرق في المحيط... طائرات نقل جوي.. تسقط فجأة في الصحراء دون معرفة السبب .. تصادم المركبات الطائرة في شوارع المدن الارضية والقمرية.. بعشوائية وبشكل غامض.. انفجار محطات اندماج نووي لتوليد الطاقة في عدة مدن.. والتي مُحيت من على الخريطة مخلفة ملايين القتلى.. انقطاع الانترنت النجمي عن عدة اقاليم.. !! كارثة تلو أخرى تحل على البشر




العنوان الابرز في الصحف الالكترونية

( داء البَلَه.. يضرب المعمورتين!!)

الناس تتحول الى مومياءات صامته لا تتحرك ولا تتكلم ولا تتفاعل مع محيطها..

المريض يموت بعد ثلاثة ايام.. !!

الناجون من المرض الخطير! من هم.. وكم عددهم..؟

هل ستنجح المناعة البشرية كسلاح طبيعي لمقاومة المرض..؟؟؟






يبدو ان الناجون من المرض بعد مرور ثلاثة ايام من الاصابة هم هؤلاء الذين لا يموتون.. ولكن حالهم ليس بافضل حال.. فهم لا يزالون يعانون من ضعف المناعة واصابة بامراض جانبية وكذلك هبوط في معدل نشاط المخ وقلة التفاعل مع المحيط..

مرت ثلاثة اشهر.. ولايزال عدد الضحايا في ازدياد.. مع عدد قليل من الناجين اللذين لا يزالون يعتبرون عناصر غير منتجة في المجتمع لعدم تمكنهم من العودة لحياتهم الطبيعية..

صار الذعر بين الناس هو الذي يغلب على مظاهر حياتهم.. لم يجد العلماء حتى الآن علاجا فعالا للوباء.. قضى الفايروس لحد الآن على ثلاثة مليارات انسان.. والعدد في ازدياد.. الخوف ان لا يبقى انسان حي على وجه البسيطة.. يأس الناس من وجود حلول.. انتشرت الفوضى في عديد من الاقاليم.. والسرقات والقتل العشوائي والأنتقامي.. حتى قانون الطوارئ الذي فرضه الإمبراطور لم ينجح في فرض الأمن.. رغم الاعدامات الميدانية بالجملة لكل من ثبت مرضه او من خالف القانون.. ورغم وجود ناجين من المرض.. لكن لم يكلف الإمبراطور واعوانه انفسهم في الاهتمام.. القضاء على المصاب هو الاولية لمنع انتشار المرض.. فصار هناك هروب جماعي لقمم الحبال والاودية والغابات القليلة المتبقية لأولائك الذين تعافوا من المرض.. ولازالوا في طور اعادة التاهيل التي تحتاج لوقت.. ولم يمكنهم ذلك الا بعيدا عن عيون حرس الامبراطور..الذين لا يرحمون احدا..

اما كهنة المعبد.. برزوا الآن.. قسم منهم تابعين للامبراطور ينقذون كل مايمليهم عليهم.. فصاروا يخبرون الناس ان الوباءهو عقاب من الآلهة لشر اعمال البشر.. وعليهم بالرضا بقدر الآلهة.. ولكن.. في جهة اخرى.. خرجت مجموعة من الكهنة عن المألوف.. الذين كان لهم رأيهم الخاص والمغاير والذي لم يعجب ادواردو.. فصار يبعدهم عن معابدهم ويجردهم من امتيازاتهم.. ولولا ان لهم تابعون كثر.. لقتلهم وتخلص من معارضتهم لكنه لم يتجراء على فعل ذلك.. هؤلاء الكهنة المعارضين اطلق عليهم اسم ( اوراكل) ولقد انتشروا بين عامة الناس وغلب على مظاهرهم الزهد والفقر فصار شكلهم كمتشردين ولكن لهم اتباعهم الذين يقدسونهم ويسمعون كلامهم.. وصاروا اتباع الاوراكل يزيدون كل يوم..

الاوراكل لديهم نظرية مخالفة.. هم يؤمنون بوجوب الخضوع للآلهة وتقديم القرابين لنيل رضاها.. ولايجب ان يكون القربان شيئا تقليديا وعاديا بل يجب ان يكون قربانا مقدسا وذو قيمة عالية لكي ترضى الآلهة عنهم وتكف عنهم الوباء..

في البدايات.. كان كهنة المعبد يعتبرون الاوراكل مجرد كهنة مهرطقين..ولا خوف منهم.. ولكن بعد مرور ستة اشهر على حدوث اول اصابة.. وهلاك ربع البشرية لغاية الآن.. والعدد في تزايد.. صار التابعون لكهنة الاوراكل.. اكبر مما كان متوقعا.. بل ان قسما من اتباع الكهنة تركوهم وتركوا إتِّباعهم وتحولوا لأتّباع الاوراكل.. مما دق ناقوس الخطر لدى كهنة المعبد الأمبراطوري


رئيس كهنة المعبد الأمبراطوري يدعى ( روي) الذي توجه بشكل شخصي للقاء الإمبراطور.. فالمعبد الرئيسي يقع ضمن حرم القصر الامبراطوري..



روي/ جلالة وعظمة الإمبراطور المبجل ادواردو.. اسمح لي مولاي.. ان اعلن عن خوفي من القادم.. امام حضرتكم

ادواردو/ عن أي خوف تتحدث يا روي...اتعرف من انا ؟؟ اتظن ان الخوف موجود في قاموسي.. ويحك.. لولا انك كنت الكاهن الأول.. لقتلتك دون تردد !!!!

روي/ صبرا.. صبرا مولاي.. انا اعلم الناس بشجاعتكم وحكمتكم وقوتكم.. فأمهلني حتى ابين لك رؤيتي..

ادواردو/ تكلم.. واختصر !

روي/ جلالتك.. انت تعرف ان الاوراكل المخالفين لنا.. قد زاد اتباعهم جدا في الآونة الأخيرة.. ونحن نريد ان نضعهم تحت جناحنا وسيطرتنا.. لنضمن استقرارا اكثر جلالتك.. ولا نستهين بعددهم يا مولاي.. وانت تعرف جلالتك.. ان الوضع لا يحتمل الآن مزيدا من المفاجئات..

ادواردو/ تكلم بشكل مباشر يا روي.. اريد الخلاصة!

روي/ الخلاصة يا مولاي.. انهم يطلبون تقديم القربان.. لارضاء الآلهة.. ولو نفذنا نحن لهم هذا القربان.. فأنظر جلالتك.. كيف ستتغير ولاءات الناس وكيف سنستعيد ولاء الاوراكل لنا.. لأننا لن نبقي لهم حجة يتذرعون بها علينا بعد تلبية طلبهم بتقديم ذلك القربان المدعو...

ادواردو/ هممم.. يبدو ان كلامك فيه شيء من الصحة.. فماذا تقترح علينا يا روي؟

روي/ عفوا.. عفوا جلالتك.. سامحني لجرأتي.. فانا اضع اقتراحا امامك ولا أجرؤ على الأقتراح عليك.. والأقتراح ان ندعوا رئيسهم .. امام حضرتك.. لنسمع منه .. مايريدون وماهو قربانهم.. ولنقدمه نحن فورا للآلهة.. ونبث ذلك الفعل فورا امام الملاء.. ليعرف الجميع كيف ان الامبراطور.. انسان مؤمن ويقدس الآلهة ويعمل على ارضائها بأي شكل..وعندها.. كل الامور ستكون في صالحك

ادواردو/ ولو اني ارى ان الامر خزعبلات وهرطقة كهنة.. وان الفائدة الاكبر هي لمعبدكم انتم.. بعد خسارة اتباعكم.. الا اني سأوافق على هذا المقترح.. لاني ساستفيد منه بعض الشيء بشكل غير مباشر.. فانا لا احب فتح جبهات جديدة اكثر مما اواجهها الآن في ظل هذا الوباء القاتل..






في الجانب الاخر لكهنة اوراكل.. يستعد زعيمهم الكاهن الاول ( نيلسون) للقاء الامبراطور المرتقب..

ورغم وجود نوعين من الكهنة لحد الآن ألا ان المعبد لايزال واحد فقط ومخصص لكليهما.. في كل مدينة او اقليم.. والمعبد الرسمي والرئيسي يقع في الحرم الامبراطوري للقصر.. حيث يرأسه الكاهن الاول روي.. بناء المعبد لا يقل فخامة عن قصور الامبراطور ادواردو.. جدرانه مرصعة بالذهب والأحجار النادرة.. وفي داخله وصعت كنوز لاتقدر بثمن.. بعضها من غنائم الحروب وبعضهما من الاتاوات القادمة من كل اقليم.. وبعضها هدايا او تبرعات الناس وخصوصا الاثرياء والناس المؤثرين والمهمين.. في المعبد يوجد مذبح كبير يعتبر المكان التقليدي لتقديم الاضاخي.. هذا المذبح يشبه خشبة مسرح عالية لكنها من نوع فاخر ومرصعة بالجواهر.. ويحرس المذبح او يقوم عليه بنات عذراوات هن الاجمل تم اختيارهن من الكهنة.. ليكونن خادمات للمذبح وللآلهة.. ويقمن على الاشراف المستمر للمعبد.. ويطلق عليهن لقب ( الجواري)

لكونهن نذرن انفسهن لخدمة الآلهة..




وصل نيلسون ومعه مرافقيه من الكهنة البارزين في المجتمع.. ورغم ان لبسهم وشكلهم كان بسيطا جدا فيشبه المشردين او الفقراء لشدة تعففهم.. لكن كلامهم مسموع عند عدد كبير من الناس.. فكان اعوانه يرددون على باب القصر..

( الكارثة ستقع على رؤسنا..افيقوا يا ناس!!!)




الحرس الامبراطوري الآلي.. يأمرهم بالصمت و يعطي الأذن لدخول نيلسون واعوانه قاعة الامبراطور..وامرهم بالانحناء امامه احتراما..

ادواردو/ سمعنا من خدمنا واعواننا.. ان لديكم مايهمنا.. !

نيلسون/ نعم جلالتك.. لو تأذن لي..

ادواردوا/ تكلم.. هات ماعندك

نيسلون/ جلالة الامبراطور..أن الكارثة ستقع على رؤسنا.. ان لم نستفق.. ونرضي الآلهة.. بالقربان المقدس الكبير..

ادواردو/ اختصر.. لا اريدك ان تعيد علي هرطقة الشارع ايها الكاهن.. !

نيلسون/ عفوا .. سامحني جلالتك..

القربان الكبير مذكور في كتب الاسلاف..

{ لن يهداء غضب الأله.. حتى تبلل انامل العذراء.. بمياه الحكمة.. الآتية من مغارة العنقاء المحرمة..التي لا يطأها أحد..}

ادواردو/ فسر.. يا كاهن.. قل لي ماهو قربانك المزعوم!!؟؟

نيسلون/ اطلب من جلالتك الأمن والامان على روحي وارواح من معي فما سأقوله.. خطير للغاية.. !

ادواردو/ لك الامان.. تكلم.

نيلسون/ القربان المقدس.. هي مياهك المبجلة مولاي.. لكن بعد ان تاتي من غار العنقاء المحرمة التي لم يطأها احد

وكتبنا تقول ان العنقاء هي اخت جلالتك ايها الامبراطور المبجل..




فقاطعه ادواردو بغضب شديد وصراخ عال

ادواردو/ ويحك.. ماهذا الكلام الوقح..!؟؟ اتعي ماتقول ؟؟؟

فتدخل روي مخاطبا اياه

روي/ صبرا يا مولاي.. يا حكيم الناس.. الحلم والصبر.. لنسمعه للاخر!!

هداء ادواردوا وسمح لنيسلون باكمال كلامه

نيلسون/ عذرا مولاي المبجل.. هكذا تريد الآلهة.. تريد ان تُسقى من ماء حكمتك.. بعد ان تنكح اختك.. عفوا عفوا للفظ.. لكن هذا مايريده الالهة.. المغارة المحرمة هي البوابة الخلفية لسمو الاميرة.. على مذبح المعبد.. ثم نجمع تلك المياه النازلة منها ونرشها على اصابع اقدام الجواري.. فقط في تلك اللحظة سيرضى الاله.. ويكف عنا وبائه..

هنا صمت الأمبراطور وتكلم هامسا مع كاهنه روي

ادواردو/ ماهذا الكلام التافه غير المفهوم.. اشرح لي انت مالمطلوب بالضبط .. اهمس لي باذني ..اتفهم؟؟

دنا روي من الامبراطور..

روي/ مولاي.. اتريدني ان اتكلم بالبنط العريض.. وبشكل واضح؟؟ لكن سامحني لجراتي.. مولاي.. ارجوك..

ادواردو/ تكلم ياهذا بسرعة.. انطق!!

روي/ يقصدون.. ان جلالتك.. يجب ان تنيك اختك في طيزها على المذبح.. وبعد ان تنهتي.. سينتظرون نزول منيك من طيزها ويجمعونه بكاس مقدس ويرشونه فوق اصابع اقدام الجواري.. فقط عندها سيتحقق القربان.

ادواردو/ هل جننتم ؟؟ هل انتم مجانين..؟؟ اين عقولكم؟ اخشى ان الفايروس اصابكم..ببله..

فقد ادواردو اعصابه.. وصاح غاضبا بكهنة الاوراكل.. وامر بهم للسجن.. حتى ان روي لم يجرؤ على ان يفتح فمه !




//////////////////////////////////



لاول مرة اكتب قصة فانتازيا وخيال.. ليس لي خبرة بهذا المجال من القصص لهذا لو وجدت تفاعلاً جيدا سوف أكمل القصة. يكفيني تعليق بكلمة واحدة منكم لتحفيزي على تقديم الأفضل
في انتظار الجزء الجديد وياريت بلاش تأخير
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
مرحبا بكم عزيزي الكاتب عزيزتي الكاتبة طالما قصتك في هذا القسم فيعني أنها متسلسلة فعليه حينما تريد تضيف جزء جديد عليك باتباع الخطوات التالية وهي اولا تضع الجزء الجديد في مربع الكتابة بالاسفل ثانيا تدخل على هذا الرابط
وتطلب دمج الجزء الجديد من قصتك وتكتب اسم قصتك وتكتب رقم المشاركة التي فيها الجزء أو تنسخ رابط قصتك
وسيستجيب لك أحد @مشرفين قصص
لو كان متاح مباشرة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%