NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

ملامح البلوغ عند الذكور موضوع هام لغالبية المراهقين !!!!!!!!!!

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,839
مستوى التفاعل
12,642
نقاط
18,860
ملامح البلوغ عند الذكور تتمثل في تغيرات متعددة جسمانية ونفسية وعقلية وجنسية, ومن هذه التغيرات الجنسية هي حالة قذف المنىّ. .يقول "كينزي" تعتبر حالة قذف



المنيّ الأولى عند الصبي هي نقطة تحول والأكثر أهمية في النمو الجنسي ولا يمكن أن ينساها حيث تعلق بالذاكرة عند معظم الأولاد (تقابلها الحيضة الأولى للفتاة).


* وعن طريق حدوث دفق المنىّ للمرة الأولى فهي كالتالي:


1- ممارسة العادة السرية (نسبتها الثلثين).


2- الاحتلام (نسبتها الثمن).


3- الاتصال الجنسي (نسبتها الثمن).


4- ملاحظة الأعضاء التناسلية أو مجامعة الحيوان أو القذف التلقائي العفوى (وهذه هي النسبة المتبقية).



وهناك نتائج أخرى توصل إليها "كينزي" والتي ترتبط بين القذف للمرة الأولى وبين القدر التعليمي الذي يتلقاه الفرد, فكل مرحلة من مراحل التعليم لها طريقتها:


- ينتشر القذف من خلال الاحتلام في أوساط الطلاب في المرحلة الثانوية.


- عن طريق العادة الرسية بين الطلاب الذين يتركون مقاعد الدراسة.


- وعن طريق المجامعة بين فتيان المرحلة الإعدادية.



والمرة الأولى التي يتم قذف المنىّ فيها مهمة جداً وكذلك الأحاسيس والجو النفسي المحيط بهذه التجربة حيث تغيب المتعة مع هذا القذف الأول فإذا كان بطريقة الاحتلام (أي أثناء النوم) يكون مصحوباً باضطرابات بسبب أن بعض الأولاد يخافون تبلل السرير والارتباك عند اكتشاف هذه القذارة والرائحة المنفرة آنذاك, ولكن بعد ذلك يدركون ماحدث ويشعرون بالفخار والراحة النفسية والفرح إلى حد قول البعض منهم "لقد انمحى عندي كل شك سابق يوحي بأني شاذ عن الآخرين ولست رجلاً".



وأثناء عملية القذف يستوجب خروج سائل معين, وهذا السائل له شكله الخاص وفي نفس الوقت هو دليل مادي على أن شيئاً ما قد حدث, ويبلغ هذا السائل 3.6 سم3. ويعتقد أرسطو أن المنّى يحتوي على مادة العقل.


هذا الجزء من النشاط الجنسي لدى الرجل أو الصبي يعتبر حدوثه ليس كما يتخيلونه شئ سهل, لكنه في واقع الأمر تكون هناك مشاعر داخلية متداخلة فالولد يخاف كثيراً من هذه التجربة حيث أن حدة الاستجابة الفسيولوجية قد تكون مروعة في المرة الأولى وقد يكون هناك ولد يعبر عن إحساسه بهذا الكلام :"أشعر وكأني سأصاب بسكتة قلبية..." أو كأن يقول :"الآن قد أقع في مشاكل إذا ما تورطت... هل هذا هو الجنس"؟.



لذا ينبغي أن تكون هناك مناهج تربوية جنسية تدرس للأولاد حتى يبدأ الولد أو الشاب بطريقة سليمة قويمة حيث أن حقيقة الجنس هي هذه الثواني القليلة من الاستجابة الجنسية كما أن لتجارب القذف أهمية خاصة منفصلة تماماً عن تجارب الحياة الأخرى إنها تجربة معروفة جداً داخل النفس والروح والعواطف التي تصاحب التجارب المبكرة جداً.
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%