NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

بصراحة أتفق انها خيالية... ولكن لنفرض حسن النية ونذكر انه نوه انها خياليه ....ما يأتى فى ذاكرتى من قراتها (من وجهه نظرى) انه بدأ بداية رائعه اشابها بعض المبالغة ولم تطغى على طعم القصة ....اما فى المنتصف او ما يسمى بالعقدة ....فقد بالغ ..كيف يجامع كل هولاء الفتيات فى وقت واحد ..كيف يهرب من المراقبة وهو غير مدرب ...واخيرا النهاية كانت ضعيفة فقد تركها معلقة مذبذبة لا تعرف ان كان قد قبض علية او ارتكب خطا .....وهذا رأى
عزيزي لما لم تشير لكاتب القصة التي انت تنقدها كي هو يرد عليكلا تنسى أن تفعل ذلك بالمستقبل
 
  • عجبني
التفاعلات: dbig
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء
هل رتبة الناشر مرتبطة بعدد الاجزاء ام انها ترتبط بالكتابة بلغة عربية فصحي اعتقد ان القصص يجب ان تكون بلسان ابطالها لم اقراء بعد القصة لانتقدها او دعني اخفف اللفظ اناقشها
لا يشترط أن تكون القصة بلسان أبطالها، فمثلا كليلة ودمنة ليست بلسان الحيوانات ولا بلسان المؤلف الهندي الذي ألفها. لو كنت أكتب قصة عربية عن عائلة أمريكية، هل تريدني أن أكتب نص الحوار بالأنجليزية؟

على أي حال، في هذه القصة، لسان الشخصيات عربي فصيح. هي كما يجب أن تعرف قصة خيالية، فلو أردت، جعلتهم يتكلمون الصينية القديمة.
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء
نقدك يمتزج بالإهانة. المفروض أن تنتقد القصة، لا أن تنتقدني، ولا أن تحاول قراءة أفكاري أو ما يجول في صدري. الآن نأتي لكلامك عن القصة.

لقد قلت في تعليقي على القصة أنها مكتوبة باستخدام اللغة العربية القصيحة قدر الإمكان وأنني كنت أستعمل المعاجم لذلك الغرض وأن القارئ قد يحتاجها أيضا. أما قولك أن هناك الكثير من الكلمات السوقية فالكلمة السوقية الوحيدة المستعملة هي طيز ومشتقاتها فقط. لا أذكر أنني استعملت كلمات سوقية أخرى لن تجدها في لسان العرب أو القاموس المحيط لو بحثت. وكلمة كس كلمة قديمة جدا تجدها في الكتب القديمة رغم أنها ليست فصيحة جدا.

بالنسبة للتكرار في الحوار هو طبيعي ومتعمد. هل تكون أنت أو غيرك شخصا مختلفا تماما عندما تتكلم مع أي شخص؟ لو أنك قابلت ألف امرأة، ألا يكون أسلوبك تقريبا هو نفسه مع الجميع؟ ما فائدة أن تكون شخصا مختلفا مع كل امرأة؟ إلا إن كانت شخصيتها كذلك.

أما بالنسبة لتطوير شخصيات القصة، فإنني أتعمد أن أتجاوزه حيث أنني لا أحاول أن آخذ جائزة نوبل في الآداب. القصة قصة جنسية بحتة. وأنا شخصيا أكره القصص التي تركز على تطوير الشخصيات والحبكة والأحداث، وعندما أقرأ إحداها أتجاوز المشاهد الجنسية لأنها تبدو مصطنعة لا مكان لها في القصة. الذي يريد أن يقرأ روايات نجيب محفوظ يجب أن يتجاوز قصتي. وأنا لا أحاول أن أخدعه وأبدو كنجيب محفوظ أو غيره. أنا أركز على المشاهد الجنسية التي تروق لي (وقد لا تروق لغيري). وأعلم أن الناس لهم أذواق مختلفة، ولا أنتقدهم لذلك.

رأيك هذا أعطاني معلومات لم أكن أعلمها عن شخصيات القراء.
@البلبل الأزرق القصة جنسية في الاصل كما قلت اتفق معك لماذا علي اذا ان احتاج الي معجم في اللغة لفهمها ثانيا بالفعل انا لا اريد هنا اقرا لنجيب محفوظ بالرغم من ان كتابته تتسم بسهولة الالفاظ واستخدام لسان ابطالها لماذا اذا تريد ان تقنعني انت ان نجيب محفوظ حملت قصة جنسية اكثر مما ينبغي لغة صعبة واشخاص قصصية متبلدة هذا اخر رد توضيح لا انتقدك شخصية يا صديقي انما انقد قصة
 
  • عجبني
  • بيضحكني
التفاعلات: البلبل الأزرق و ناقد بناء
نقدك يمتزج بالإهانة. المفروض أن تنتقد القصة، لا أن تنتقدني، ولا أن تحاول قراءة أفكاري أو ما يجول في صدري. الآن نأتي لكلامك عن القصة.

لقد قلت في تعليقي على القصة أنها مكتوبة باستخدام اللغة العربية القصيحة قدر الإمكان وأنني كنت أستعمل المعاجم لذلك الغرض وأن القارئ قد يحتاجها أيضا. أما قولك أن هناك الكثير من الكلمات السوقية فالكلمة السوقية الوحيدة المستعملة هي طيز ومشتقاتها فقط. لا أذكر أنني استعملت كلمات سوقية أخرى لن تجدها في لسان العرب أو القاموس المحيط لو بحثت. وكلمة كس كلمة قديمة جدا تجدها في الكتب القديمة رغم أنها ليست فصيحة جدا.

بالنسبة للتكرار في الحوار هو طبيعي ومتعمد. هل تكون أنت أو غيرك شخصا مختلفا تماما عندما تتكلم مع أي شخص؟ لو أنك قابلت ألف امرأة، ألا يكون أسلوبك تقريبا هو نفسه مع الجميع؟ ما فائدة أن تكون شخصا مختلفا مع كل امرأة؟ إلا إن كانت شخصيتها كذلك.

أما بالنسبة لتطوير شخصيات القصة، فإنني أتعمد أن أتجاوزه حيث أنني لا أحاول أن آخذ جائزة نوبل في الآداب. القصة قصة جنسية بحتة. وأنا شخصيا أكره القصص التي تركز على تطوير الشخصيات والحبكة والأحداث، وعندما أقرأ إحداها أتجاوز المشاهد الجنسية لأنها تبدو مصطنعة لا مكان لها في القصة. الذي يريد أن يقرأ روايات نجيب محفوظ يجب أن يتجاوز قصتي. وأنا لا أحاول أن أخدعه وأبدو كنجيب محفوظ أو غيره. أنا أركز على المشاهد الجنسية التي تروق لي (وقد لا تروق لغيري). وأعلم أن الناس لهم أذواق مختلفة، ولا أنتقدهم لذلك.

رأيك هذا أعطاني معلومات لم أكن أعلمها عن شخصيات القراء.
@البلبل الأزرق لكن لناجل الحديث ودعني اقراها كاملة اولا ان استطعت
 
  • عجبني
التفاعلات: البلبل الأزرق و ناقد بناء

إنحراف عائلي | السلسلة الأولي |




(الجزء الاول)

فوقت لاقيت نفسي في اوضة علي سرير وعرفت اني في مستشفى بس شكلها غالي اوي و نضيفة و لابس هدوم تبع المستشفى كان تيشرت اخضر خفيف و بنطلون اخضر برضو، جيت اتعدل لايقت دماغي وجعاني حطيت ايدي علي راسي لاقيتها ملفوفة بشاش
انا: في حد هنا..... يا بشر..... المستشفى فاضية ولا ايه
دخلت ممرضة صاروخ لابسه طقم تمريض محزق فيها و شق بزازها باين و هي قمحاوية و طيزها كبيرة و مغرية جدآ و سنها 23 سنه و طولها 160 سم
الممرضة: حمد*** علي سلامتك انت لازم ترتاح عشان المجهود والحركة غلط عليك
انا: انا موت ولا ايه انتي بشر زينا ولا ملاك جاي يحسبني
الممرضة بأبتسمه: لا انت عايش و قاعد في المستشفى
 
  • عجبني
التفاعلات: UnIdEnTItY و BٍِASM17 اسطورة القصص

إنحراف عائلي | السلسلة الأولي |




(الجزء الاول)

فوقت لاقيت نفسي في اوضة علي سرير وعرفت اني في مستشفى بس شكلها غالي اوي و نضيفة و لابس هدوم تبع المستشفى كان تيشرت اخضر خفيف و بنطلون اخضر برضو، جيت اتعدل لايقت دماغي وجعاني حطيت ايدي علي راسي لاقيتها ملفوفة بشاش
انا: في حد هنا..... يا بشر..... المستشفى فاضية ولا ايه
دخلت ممرضة صاروخ لابسه طقم تمريض محزق فيها و شق بزازها باين و هي قمحاوية و طيزها كبيرة و مغرية جدآ و سنها 23 سنه و طولها 160 سم
الممرضة: حمد*** علي سلامتك انت لازم ترتاح عشان المجهود والحركة غلط عليك
انا: انا موت ولا ايه انتي بشر زينا ولا ملاك جاي يحسبني
الممرضة بأبتسمه: لا انت عايش و قاعد في المستشفى
دى قصة ولا نبذة ولا ايه بالظبط ؟
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء

إنحراف عائلي | السلسلة الأولي |




(الجزء الاول)

فوقت لاقيت نفسي في اوضة علي سرير وعرفت اني في مستشفى بس شكلها غالي اوي و نضيفة و لابس هدوم تبع المستشفى كان تيشرت اخضر خفيف و بنطلون اخضر برضو، جيت اتعدل لايقت دماغي وجعاني حطيت ايدي علي راسي لاقيتها ملفوفة بشاش
انا: في حد هنا..... يا بشر..... المستشفى فاضية ولا ايه
دخلت ممرضة صاروخ لابسه طقم تمريض محزق فيها و شق بزازها باين و هي قمحاوية و طيزها كبيرة و مغرية جدآ و سنها 23 سنه و طولها 160 سم
الممرضة: حمد*** علي سلامتك انت لازم ترتاح عشان المجهود والحركة غلط عليك
انا: انا موت ولا ايه انتي بشر زينا ولا ملاك جاي يحسبني
الممرضة بأبتسمه: لا انت عايش و قاعد في المستشفى
ما المقصود من رسالتك
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء

إنحراف عائلي | السلسلة الأولي |




(الجزء الاول)

فوقت لاقيت نفسي في اوضة علي سرير وعرفت اني في مستشفى بس شكلها غالي اوي و نضيفة و لابس هدوم تبع المستشفى كان تيشرت اخضر خفيف و بنطلون اخضر برضو، جيت اتعدل لايقت دماغي وجعاني حطيت ايدي علي راسي لاقيتها ملفوفة بشاش
انا: في حد هنا..... يا بشر..... المستشفى فاضية ولا ايه
دخلت ممرضة صاروخ لابسه طقم تمريض محزق فيها و شق بزازها باين و هي قمحاوية و طيزها كبيرة و مغرية جدآ و سنها 23 سنه و طولها 160 سم
الممرضة: حمد*** علي سلامتك انت لازم ترتاح عشان المجهود والحركة غلط عليك
انا: انا موت ولا ايه انتي بشر زينا ولا ملاك جاي يحسبني
الممرضة بأبتسمه: لا انت عايش و قاعد في المستشفى
هذه السلسلة الثانية وليست الأولى. وهناك شجرة لها.
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء
نعم للأسف تقدم عضو بالأبلاغ، والبعض عاتبه بحجة أنه أكبر من ذلك
ياريت تحاولو تكلموه عشان يكملها القصة جامدة جدا الصراحه وهو الوحيد الى يقدر يكملها
 
في حد معاه السلسلة الثانية من قصة ملك الاموات
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
  • عجبني
التفاعلات: برنس الكون
  • عجبني
التفاعلات: BٍِASM17 اسطورة القصص
@البلبل الأزرق لكن لناجل الحديث ودعني اقراها كاملة اولا ان استطعت
الهدف من قراءة هذه الأشياء الاستمتاع. إن كنت لا تستمتع بقراءتها، لا تفعل. افعل شيئا آخر تستمتع به.
لا يضرني إن لم تقرأ قصتي، ولا ينفعك أن تنتقدها وتخرج كل البلاوي التي فيها.
 
صباح الخير
 
  • عجبني
التفاعلات: ناقد بناء

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%