NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

ثقافة كيف اعوض السائل المنوي اللذي فقدته من ممارسة العاد

ᴹᴿ᭄𝕯𝖎𝐯𝖊᭓

نسوانجى متقحرط
عضو
إنضم
17 أغسطس 2022
المشاركات
44
مستوى التفاعل
5
نقاط
8
الجنس
ذكر
الدولة
الجزائر
توجه جنسي
لا انجذب جنسيا
يقوم الجسم يومياً بإنتاج الحيوانات المنوية، لكن الدورة الكاملة لتجديد الحيوانات المنوية تستغرق 64 يوم تقريباً.

تفرز الخصيتان عدة ملايين من الحيوانات المنوية يومياً، ما يقارب 1500 حيوان منوي في الثانية، بعد عملية القذف يحتفظ الجسم بفائض منه لضمان وجود إمدادات جديدة.

أما كيف يمكن تعويض الفاقد من المني؟ نذكر فيما يلي بعض الطرق التي يمكنها المساعدة في الحفاظ على قوة الحيوانات المنوية وتعويض المفقود منها:

الحفاظ على وزن صحي: وذلك للحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، إذ يمكن أن تسبب الأنسجة الدهنية الزائدة اختلالاً في توازن هذه الهرمونات، وبالتالي التأثير على كل جانب من جوانب صحة الحيوانات المنوية.
تناول الأطعمة الطازجة: تحتوي الأطعمة الطازجة خاصة الفواكه والخضار على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على الخصوبة، وتعتبر فيتامينات C و E مهمة بشكل خاص ذات أهمية كبيرة.
ممارسة التمارين الرياضية: تعتبر ممارسة الرياضة أمر ضرورياً لإنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي، وتعتبر ذات فعالية في زيادة إنتاجها، ومن الأفضل الأنشطة رفع الأثقال، والأنشطة الخارجية، ويفضل ممارسة الرياضة المعتدلة لمدة 30 دقيقة 5 مرات أسبوعياً.
تناول مكملات الفيتامينات: أهم الفيتامينات للحفاظ على الحيوانات المنوية هي فيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين د.
تجنب الاستحمام بالماء الساخن: تفضل الحيوانات المنوية البقاء في بيئة درجة حرارتها أقل من حرارة الجسم بدرجتين أو ثلاث درجات، لذا فإن تعريض الخصيتين للحرارة الزائدة يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة.
تقليل استخدام الكمبيوتر المحمول: قد تسبب الحرارة الناتجة عن الكمبيوتر المحمول نفس تأثير حوض الاستحمام الساخن إذا وضعه الشخص على حجره أثناء الاستخدام، لذلك من الأفضل وضعه على مكتب أو طاولة أثناء العمل.
تقليل تناول الكافيين: الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذا من الأفضل تجنب تناول أكثر من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً.
الامتناع عن تناول الكحول: يقلل الكحول من إنتاج الحيوانات المنوية، لذا يجب الامتناع عن تناوله.
التوقف عن التدخين: يقلل التدخين من الحيوانات المنوية، ويؤدي إلى ضعف حركتها
ولهاذا ننصح بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

ولإستقبل نصائح وارشادات طبية مخصصة لك أكتب سؤلا 👇 وسأجيب في أقرب وقت 👇 من هنا استشر طبيب👇
 
  • عجبني
  • حبيته
التفاعلات: ابو زوبر جنان ١٢٣ و noah1
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%