NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

كيفية حدوث الحمل بالتفصيل وبالصور ..قنبله نسوانجى

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,841
مستوى التفاعل
12,241
نقاط
20,109
عمليه حدوث الحمل عملية مليئة بالإعجاز الالهى بداية من حدوث العلاقة الزوجية مرورا بتمام الإخصاب وحدوث حمل ناجح سوف نتناول ذلك بشىء من التفصيل

/ (/ />
وقت العلاقة الزوجية المناسب لحدوث حمل :

خلال فترة الدورة الشهرية (/ للمرأة تحدث تغيرات هرمونية ودورة داخل المبيض تنتهى بخروج بويضة فى نهاية قناة فالوب فى الرحم تظل هذه البويضة لمدة من يومين إلى ثلاثة بانتظار وصول حيوان منوى لتخصيبها ومعنى ذلك انه يجب ان تكون العلاقة الحميمة التى ترتفع معها نسبة حدوث حمل خلال يومين إلى ثلاثة من خروج البويضة واى تأخير او تقديم عن هذه الموعد يصحبه فشل اتمام الاخصاب بنسبة كبيرة , هذه الوقت يكون قبل نزول ددمم الدورة الشهرية بـ 14 يوم وهى مدة ثابتة عند جميع النساء .
خلاصة القول : ما هو اليوم المتوقع لنزول الدورة لديك ؟
موعد التبويض او خروج البويضة يكون قبل ذلك الموعد بـ 14 يوم او اسبوعين ,
مثال إذا كان يوم نزول الدورة المتوقع لديك هو 15 / 4 /
2016 فإن موعد التبويض من المتوقع ان يكون يوم 1 / 4 /2015 وبالتالى حدوث جماع خلال ذلك اليوم (1/4/2016) يكون فرص الحمل كبيرة جدا فى حالة وصول الحيوان المنوى دون مشاكل .
/ (/ />
رحلة الحيوان المنوى إلى البويضة المدهشة :

يمر الحيوان المنوى برحلة طويلة وشاقة منذ خروجه من قضيب الرجل وحتى وصوله للبويضة ويحتاج عدد كبير جدا من الحيوانات المنوية لا يقل عن 25 مليون لتتم العملية بنجاح وذلك لانه يموت عدد كبير من الحيوانات المنوية خلال هذه الرحلة الطويلة كما انه لكى يتم اختراق جدار البويضة الصلب يجب تعاون عدد كبير من الحيوانات المنوية , كما اخبرتكم انها رحلة طويلة وشاقة سوف نحاول تبسيطها لكم حتى تكون الامور واضحة .

/ (/ تشريحية للرحم

كيف يحدث الحمل بالصور :

تتحرك الحيوانات المنوية فى صورة اشبه بالجيش المحارب متقدمه فى المهبل وخلال هذه المرحلة يموت الكثير من الحيوانات المنوية ثم تدخل الرحم بعد ذلك و يكون امامها طريقين اما المبيض الايمين او الايسر تتجه مجموعة ناحية المبيض الايمين من خلال قناة فالوب اليمنى ومجموعة اخرى ناحية المبيض الايسر من خلال قناة فالوب اليسرى ونظرا لانه توجد البويضة فى ناحية واحدة اما يمينا او يسارا فانه سوف يتم فقد نصف العدد تقريبا .
تتجه بعد ذلك الحيوانات المنوية فى قناة فالوب حتى تصل للبويضة .
البويضة اشبه بالقلعة المحصنة المحاطة بجدار قوى لن يستطيع حيوان منوى وحيد لاختراقها لذلك يتحد جميع الحيوانات المنوية فى إفراز إنزيم يسمى الهيالويورنيز يقوم بإزابة جزء من غلاف البويضة مما يسمح بدخول حيوان منوى واحد .
البويضة تحتاج حيوان منوى واحد لتخصيبها بمجرد دخوله يقوم جدارها المخترق بالانقباض عليه والإنغلاق لمنع دخول حيوان منوى اخر -سبحان ****- لانه دخول اكثر من حيوان منوى يعنى فشل عملية الإخصاب .
ومن حكمة **** ان الحيوان المنوى الذى يستطيع الصمود ختى يصل للبويضة يكون حيوان قوى و ليس به اى تشوهات وبالتالى نسب حدوث حمل ناجح تكون كبيرة جدا بينما تموت الحيوانات الضعيفة خلال الرحلة وبالتالى فإن هذه الرحلة اشبه بفلترة للحيوانات المنوية للوصول للفارس الذى سوف يخترق القلعة المحصنة (البويضة) لتحرير الاميرة (الاخصاب ) فسبحان **** الذى خلق الإنسان فى أحسن تقويم .
/ (/ المنوي يحاول اختراق البويضة

ما بعد اخصاب البويضة :

ما ان يتم تخصيب البويضة بالحيوان المنوى تتكون خلية (46 كروموسوم) تنقسم هذه الخلية لتصبح خليتين ثم اربعة ثم ثمانية وهكذا وتبدأ فى التحرك من خلال قناة فالوب باتجاه الرحم مستغلة حركة الاهداب التى توجد فى قناة فالوب والتى تساعد فى حركتها حتى تستقر فى نهاية المطاف فى بطانة الرحم …اقرأى باقى الموضوع فى الصفحة التالية (/ />
/ (/ النطفة فى طريقها للرحم
 
  • عجبني
التفاعلات: ₘᵢDₒᵦᵢDₒ
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%