NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

فضفضه نصيحة شويه نصايح بسيطه لشباب العشرينات

Klein 13

نسوانجى مخضرم
دكتور نسوانجي
أستاذ نسوانجي
عضو
إنضم
12 أبريل 2024
المشاركات
1,141
مستوى التفاعل
850
نقاط
6
الجنس
ذكر
الدولة
Egypt
توجه جنسي
أنجذب للإناث
في بوست انتشر من فتره على أنه نصايح للشباب اللي ف العشرينات من عمرها أو مقبله على سن العشرين بيتكلم أنه لازم تفرم نفسك 16 ساعه شغل وووو والحقيقه أنه لا يمت بصلة لأي شكل من اشكال النصايح لذلك ....


في العشرينات..

اشتغل عدد ساعات منطقي، أنت لم تُخلق لتدور في ساقيةٍ لتجنيَ مالا قد لا تستمتع به إذا سُرِقَ أو ضاع أو هلك، فكك من جو المادية البحتة، العشرينات قمة انتباهك، حصَّل علم ينفعك، فرِّغ وقتًا لتنمية عقلك.

لا تسعَ خلف المادة، لا تلهث وراء المنصب، لا تُساق خلف المباهاة، ولا تغتر بمن تراهم على الشاشات يرتدون ويرتادون أفخم الأماكن، لا تدخل هذا السباق، الرأسمالية تريدك عبد هذا السباق ولا تفيق من الخُدعة إلا وأنت محمولٌ على خشبة، هي تخلق لك احتياجات واهية وزبانيتها من حولك في كل مكان يخوِّفونك .. فلا تخف

الناسُ كـ أفراسِ رهان على المناصب، والمساكن، والسيارات، والملابس، ولا يكاد الواحد منهم يلتقط أنفاسه من المنافسات الاجتماعية على حُطام الدنيا..
" ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر "
تكاثر المال والولد والمناصب والوجاهة والمعارف .. حتى ينشل الموتُ أحدهم وهو على المضمار كفرسٍ ضربته الحمَّى، وقد ظن أنه سيصل إلى خط النهاية رابحًا، لكنهم قد نزعوا خط النهاية فهو يدور حول نفسه ولا يدري.

الزواج حقٌ مكفولٌ لكل من استطاعه، ماديا، نفسيا، عقليا، جسديًا.. وقادر على إدارة بيت وأسرة، اشتغل على إنك تكون متزن عقليا وتزوج في أسرع وقت ممكن، خلِّف عيال واتبسط، واعقِل ناقة الحياة وتوكَّل.. و**** هو الرزاق
قلل سوشيال ميديا في حياتك كلها -بقدر ما تستطيع- وحدد طبيعة استخدامك لكل منصة، وراجع نفسك، وقيِّم المدخلات اللي داخلة عقلك دوما.. ومتسمحش لنفسك تتابع سم بحِجة الهاها، فإنه يدمر مقياسك ومعيارك وعقلك وقلبك.

لُغتك مِفتاح فهمك لخطاب خالقك، ولغات الأرض جميعها في مرتبة ثانية لأنها بُدعت لتواصلنا معهم، والعربية جُعِلت لنتواصل مع خالقهم، فمن أعز!.

السريان سنة كونية، أنا رجلٌ أدين أن الكَنز ضعفٌ، وسريان المال قوة، ادخر قدرًا يسيرًا وتعلَّم كثيرًا، وأنفق على رأسك ثلثي مالك لا يضرك، المتغطي بالفلوس عريان.

لازم يبقى عندك وقت لنفسك وقت للعائلة، وقت للدراسة، وقت للرياضة، إياك حاجة فيهم تتعارض مع التانية لو نظمتهم صح مش هيخبطوا في بعض، الهدف الوحيد اللي هتشتغل عليه ليل نهار هو إنك تروح له قلبك سالم.
 
  • عجبني
التفاعلات: Any name
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%