NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,839
مستوى التفاعل
12,829
نقاط
14,309
الميول الجنسية في جيل المراهقة


كيف يمكنني أن أعرف إذا كنت مثليا، مثلية أو ثنائي/ة الهويةالجنسية؟
في جيل المراهقة تطرأ تغيرات جسدية ونفسية كثيرة وضرورية مثيرة بذلك تساؤلات حول الشعور الجسدي، المشاعر والتصور الذاتي. بعض هذه التساؤلات تدور حول الرجولية والأنثوية، الانجذاب الجنسي، الميول الجنسية، الحب، العلاقات العامة، الجنسية والخ. هذه التساؤلات تشغل جميع المراهقين بشكل أو بآخر ولا تشير دائما إلى نوع الهوية الجنسية أو الميول الجنسية. ومع ذلك، مهم جدا أن تتوفر المعلومات والإجابات للتخبطات والتساؤلات التي تراود هذا الجيل من أجل تخفيف الصعوبات وتبديد المخاوف.
الانجذاب الجنسي
الانجذاب الجنسي هو رد فعل نفسي وجسدي تجاه أناس آخرين. على الصعيد الجسدي هو عبارة عن إثارة جنسية وتغيرات جسدية مثل الانتصاب لدى الذكور والترطيب لدى الإناث. وربما أيضا أن يكون مصحوبا بأحاسيس مختلفة مثل: الرغبة بلمس الشخص الذي أمامنا أو أنفسنا وشعور قوي بالعاطفة والانجذاب. تختلف الأمور التي تؤدي للانجذاب الجنسي لدى كل واحد منا: مظهر، رائحة، حركة، صوت، شعور، إثارة فكرية - والخ. ولا نعي هذا الأمر دائما. كل هذه الأمور يمكنها أن تسبب الإثارة والانجذاب الجنسي لدى بعضنا ويمكنها ألا تسيب شيئا لدى آخرين.
بلبلة، تساؤلات وهوية جنسية
الكثير من التغيرات الجسدية التي تحدث خلال جيل المراهقة هي نتيجة لتغيرات هرمونية تؤثر على الجسم، التصرفات والأحاسيس. الإثارة الجنسية يمكنها أن تكون قوية جدا، غير أنها قد لا تكون متعلقة بالضرورة بشخص معين أو بحالة معينة. انجذاب الشاب أو الفتاة إلى أبناء كلا الجنسين لا يدل بالذات على نوع الهوية الجنسية أو الميول الجنسية. من المهم أن نفهم بأن الهوية الجنسية والميول الجنسية يمكنهما أن تبقيا ثابتتين أو أن تتغيرا. في فترات معينة يمكنك أن تشعري بالانجذاب أكثر للنساء بدلا من الرجال. وأنت يمكنك أن تشعر بأنك تنجذب للرجال طيلة حياتك، ويمكنك أن تنجذب إلى الرجال والنساء في نفس الوقت. يجدر الذكر بأن التعريفات تساعدكم وتهون عليكم التذكر من أنتم وأن تمنحكم شعورا بالتبعية لفئة معينة، وليس لكي تلقبكم أو لتحدّ من حريتكم.
إذن، إذا كنت تشعر/ي بالبلبلة و تنتابكم الصعوبة حول كل ما يتعلق بالميول الجنسية، فكيف يمكنك أن تعرف/ي إذا كنت مثليا، مثلية، أو ثنائية الميول الجنسية؟! إذا كنت بنتا- وتحبين البنات، شخصيات ذات سلطة (معلمات، مرشدات)، وإذا كنت شابا وتنجذب إلى شباب آخرين، إذا كانت لديكم تخيلات جنسية حول أبناءجنسكم- فيمكن أن تكون ميولكم مثلية أو ثنائية الميول الجنسية. ويمكن أن لا تكون كذلك. لدى معظم الناس، تتضح الهوية الجنسية مع الوقت (فيما إذا كانت ثابتة أممتغيرة).
 
  • عجبني
التفاعلات: مستر سيمب
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%