NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

رزاق

نسوانجى بريمو
عضو
توجه جنسي
أنجذب للإناث
ممكن نتكلم شويه عن النوعيه دى من الجنس
اعرضها وكيفية العلاج منها

المازوخية (Masochism) أو اضطراب الشخصية المازوخية (Masochistic personality disorder) هو اضطراب نفسي وجنسي، وفيه يقوم الشخص بإيذاء نفسه لفظيًا أو بدنيًا، لذلك يسمى أيضًا اضطراب الشخصية المحبطة للذات أو اضطراب الشخصية المهزومة ذاتيًا، ولكي يوصف الشخص بأنه مازوخي لا بد أن يكون الألم حقيقيًا أي مصحوبًا بفعل وليس مجرد رغبة .

نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
اعراض مازوخية
حتى يتم تشخيص الشخص باضطراب المازوخية فيجب أن يمر الشخص بتجارب جنسية ذات محفزات وأفعال عنيفة كالضرب، الإذلال، التقييد أو أي نوع من الأفعال المسببة للألم، هذا النوع من المحفزات والتخيلات والسلوكيات يجب أن يبدو ظاهراً خلال ستة أشهر ويكون أثرها الاجتماعي والسلوكي ظاهراً على الشخص وذو تأثير واضح.

علاج مازوخية
وعلاجها يتمثل فى عدة محاور منها: الضبط الذاتى: أن يتعود كلا الزوجين الإمتناع عن هذا السلوك بناءا على ما عرفا من احتمالات الخطورة قد يفقدان جزءا من الإثارة الجنسية فى البداية ولكن مع الوقت يستطيعان الوصول إلى ممارسة جيدة دون عنف، خاصة إذا بحثا عن طرق أخرى للإثارة أكثر أمانا، وقد يأتى الضبط الذاتى من الزوجين معا أو يأتى من أحدهما الذى يشعر بخطورة الموقف ولديه الإرادة الأقوى لوقف هذا السلوك، وإذا لم يكن لديهما القدرة لفعل هذا فلا مانع من الإستفادة ببرنامج علاجى نفسى أو سلوكى ( أو كليهما معا ) على يد متخصص فى الطب النفسى أو العلاج النفسى، ويكون وراء هذا الضبط الذاتى القاعدة الشرعية " لاضرر ولا ضرار " . العلاج الدوائى: خاصة إذا كان هناك علامات لأي اضطراب نفسى مصاحب لهذا الإضطراب كالفصام أو الإكتئاب أو اضطراب الإنشقاق، وفى بعض الحالات قد تفيد الأدوية المخفضة لمستوى الهورمونات الذكرية . العلاج المعرفى السلوكى: وفيه يعرف الشخص أبعاد هذا السلوك ومعناه لديه والأخطاء المعرفية المحيطة به ثم يقوم بواجبات منزلية يطلبها منه المعالج ويكون هدفها فى هذه الحالة تكوين ارتباطات شرطية جديدة أثناء الممارسة الجنسية تكون خالية من العنف، وأحيانا نستخدم بعض العلاجات التنفيرية لكف الممارسات العنيفة إذا استمر حدوثها . العلاج الموجه نحو الإستبصار: وفيه ندرس حالة المريض وتاريخه المرضى والشخصى بالتفصيل لكى نكتشف، ويكتشف هو معنا , الأسباب النفسية الكامنة خلف هذا السلوك، وبالتالى يصبح من السهل التحكم فى هذا السلوك بشكل واع .

الكلام دة من موقع طبى ممكن ترجع ليهم وتقرء اكتر بس انا حبيت اجيبلك الخلاصة

• عجبني
التفاعلات: رزاق
ما هى الشخصية المازوخية ؟ وما هى ابرز العلامات تعرف عليها الان

شاركغردشاركشارك

ربما لم تسمع من قبل عن اضطراب الشخصية المازوخية أو الماسوشية، ولكن دعنا نخبرك أن حتما الكثير من الأشخاص حولك مصابون بهذا الاضطراب من أصدقائك ربما وحتى من أفراد أسرتك أو عائلتك، وربما بعد اطلاعك على هذا المقال قد يتبين لك أنك نفسك مصاب به، فهو من الاضطرابات السلوكية الشائعة، لنتعرف سويا في هذا المقال على هذا الاضطراب النفسي وسماته وكيفية علاجه.

ما هي الشخصية المازوخية؟

الشخصية المازوخية أو الشخص الماسوشي أو كما يقال في وصفها الشخصية المدمرة للذات، هي الشخصية التي تقسو على نفسها بدرجة كبيرة وبدون هوادة، فهي الشخصية التي اعتادت على تقبل الذل والمهانة من قبل الآخرين، مع العمل المستمر وعدم القدرة على الاستمتاع بالوقت، حتى أنه هو نفسه كثير التأنيب لذاته.

أسباب اضطراب الشخصية المازوخية

في الواقع نشأ هيكل الشخصية المازوخية من الطفولة كما سبق أن ذكرنا، فالصراع القائم بين الطفل الصغير الذي يسعى دائما للحصول على رغباته الذاتية، وبين فرض السيطرة عليه من قبل الوالدين هو السبب الرئيسي لهذه الصفات التي تتسم بها الشخصية المازوخية كما سنين لك بعد قليل، فالحب المشروط من قبل الوالدين والرغبة الدائمة في امتثال الولد للصواب قد يجعل من هذا الطفل دائم التوقع للإهانة والمذلة وغير راغب في الاستمتاع بالحياة.

#-ما هى علامات الشخصية المازوخية

علامات الشخصية المازوخية تتمحور حول الرغبة الدائمة في إيذاء النفس، والإصرار على البقاء في هذه الدائرة من الإرهاق النفسي، إلى الدرجة التي تظن فيها أنه يستمتع بتعذيب ذاته وجلدها، فهو غالبا ما يتسم بكل مما يأتي

1-البقاء في علاقات مؤذية نفسيا

2-.عدم القدرة على الاستمتاع بالأوقات

3-إنهاء الصداقات الحميمة على أسباب بسيطة

4-التسامح المفرط مع الشخصيات المسيطرة المؤذية

5-عدم القدرة على القيام ببعض المهام الشخصية على الرغم من قدرتهم الواضحة على الإنجاز

6-الرفض التام للأشخاص الذين يتسمون بحسن المعاملة معهم

7-دائم اليأس والإحباط بشأن الأحداث المستقبلية

8-دائم النقد للذات

9-دائما ما يشعر صاحب الشخصية الماسوشية بالفخر بالذات عندما يصبر على العلاقات المؤذية الغير ودودة.

10-يرفض بشدة الدفاع عن نفسه.

ربما الآن وصلت لك الرؤية الكاملة عن الشخصية المعذبة أو المدمرة للذات

، فهي دائمة الرضا بالعذاب الواقع لها من قبل الآخرين، وقليلة الفرار منه نظرا لما تعرض له الشخص في طفولته من الإهانة والعقاب.

اعراض مازوخية
حتى يتم تشخيص الشخص باضطراب المازوخية فيجب أن يمر الشخص بتجارب جنسية ذات محفزات وأفعال عنيفة كالضرب، الإذلال، التقييد أو أي نوع من الأفعال المسببة للألم، هذا النوع من المحفزات والتخيلات والسلوكيات يجب أن يبدو ظاهراً خلال ستة أشهر ويكون أثرها الاجتماعي والسلوكي ظاهراً على الشخص وذو تأثير واضح.

علاج مازوخية
وعلاجها يتمثل فى عدة محاور منها: الضبط الذاتى: أن يتعود كلا الزوجين الإمتناع عن هذا السلوك بناءا على ما عرفا من احتمالات الخطورة قد يفقدان جزءا من الإثارة الجنسية فى البداية ولكن مع الوقت يستطيعان الوصول إلى ممارسة جيدة دون عنف، خاصة إذا بحثا عن طرق أخرى للإثارة أكثر أمانا، وقد يأتى الضبط الذاتى من الزوجين معا أو يأتى من أحدهما الذى يشعر بخطورة الموقف ولديه الإرادة الأقوى لوقف هذا السلوك، وإذا لم يكن لديهما القدرة لفعل هذا فلا مانع من الإستفادة ببرنامج علاجى نفسى أو سلوكى ( أو كليهما معا ) على يد متخصص فى الطب النفسى أو العلاج النفسى، ويكون وراء هذا الضبط الذاتى القاعدة الشرعية " لاضرر ولا ضرار " . العلاج الدوائى: خاصة إذا كان هناك علامات لأي اضطراب نفسى مصاحب لهذا الإضطراب كالفصام أو الإكتئاب أو اضطراب الإنشقاق، وفى بعض الحالات قد تفيد الأدوية المخفضة لمستوى الهورمونات الذكرية . العلاج المعرفى السلوكى: وفيه يعرف الشخص أبعاد هذا السلوك ومعناه لديه والأخطاء المعرفية المحيطة به ثم يقوم بواجبات منزلية يطلبها منه المعالج ويكون هدفها فى هذه الحالة تكوين ارتباطات شرطية جديدة أثناء الممارسة الجنسية تكون خالية من العنف، وأحيانا نستخدم بعض العلاجات التنفيرية لكف الممارسات العنيفة إذا استمر حدوثها . العلاج الموجه نحو الإستبصار: وفيه ندرس حالة المريض وتاريخه المرضى والشخصى بالتفصيل لكى نكتشف، ويكتشف هو معنا , الأسباب النفسية الكامنة خلف هذا السلوك، وبالتالى يصبح من السهل التحكم فى هذا السلوك بشكل واع .

الكلام دة من موقع طبى ممكن ترجع ليهم وتقرء اكتر بس انا حبيت اجيبلك الخلاصة
عاش
الى خلانى افتح الكلام فى الموضوع ده أن حد نشر أنه عاوز ينضرب ويتخطف وكدا فا قلت نعرف الناس الى مش عارفه

• عجبني
التفاعلات: غاوى سكس
عاش
الى خلانى افتح الكلام فى الموضوع ده أن حد نشر أنه عاوز ينضرب ويتخطف وكدا فا قلت نعرف الناس الى مش عارفه
بص المازوخية درجات ومستويات ليفليات كدة واعرف بنات بتحب كدة وهما فى الاصل محترمين جدااااا بس متعتهم كلها بتكون كدة ساعة العلاقة وبياخدو متعتهم وخلاص وبعد كدة بيرجع لشخصيتة الحقيقة بيكون بس فى المستوى الاول ال هو انا بحب الجنس ال مخلوط بشوية عنف على ربط فى السرير ال هو مازوخية خفيفة كدة وبعد الانتهاء بيرجعو لشخصيتهم الطبيعية

بص المازوخية درجات ومستويات ليفليات كدة واعرف بنات بتحب كدة وهما فى الاصل محترمين جدااااا بس متعتهم كلها بتكون كدة ساعة العلاقة وبياخدو متعتهم وخلاص وبعد كدة بيرجع لشخصيتة الحقيقة بيكون بس فى المستوى الاول ال هو انا بحب الجنس ال مخلوط بشوية عنف على ربط فى السرير ال هو مازوخية خفيفة كدة وبعد الانتهاء بيرجعو لشخصيتهم الطبيعية
انا اعرف واحد بيعشق ان مراته تتشتم وتنضرب وهو ينضرب من الى بيكون معاه لدرجة البنت بتتراجانى اخف عليها وهى بتطر تقبل علشان تفرغ شهوتها

• عجبني
التفاعلات: غاوى سكس
انا اعرف واحد بيعشق ان مراته تتشتم وتنضرب وهو ينضرب من الى بيكون معاه لدرجة البنت بتتراجانى اخف عليها وهى بتطر تقبل علشان تفرغ شهوتها
دى تبقا دياثة على مازوخية
cuckold هو دة التعبير الانجليزى بتاعها
على بقا **** ال هى المازوخية او السادية فى ناس بتحب كدة

دى تبقا دياثة على مازوخية
cuckold هو دة التعبير الانجليزى بتاعها
على بقا **** ال هى المازوخية او السادية فى ناس بتحب كدة
بص هو علشان انت تعرف تحدد دا ايه لازم تكون على درايه بالحاله نفسها يعنى الراجل ده مش Cuckold هى الفكره بس انه عاوز حد يعمل معاه علاقه بشكل معين فا بيجيب للشخص ال هو شيفه مناسب اى حاجه يطلبها يعنى مثلا الراجل المازوخى شاف شاب سادى مثلا لكن الشاب ده مش بيحب يتعامل مع السوالب فا بيقدم مراته علشان يعمل اثاره للشب هو شخص بارب بالمفهوم الاوربى أو ديوث بالمفهوم العربى لا هو بس مازوخى

وندى هما مثال
على مدمن المخدرات الى بيسرق فلوس ابوه علشان يجيب مخدرات ياترى هو كدا بالمفهوم العام حرامى
اكيد لا هو بس مدمن مخدرات

ولازم كمان تعرف حاجه مهمه الديوث بيكون ديوث على أهله بموافقتهم وهو اصلا مش بيستمتع الا لما يسمع صوت استمتاع الست الى بتكون الشخص الغريب

إنما المازوخى بيتزلل بمعنى الكلمه للست انها توافق تكون تحت الشخص الغريب ومش فارق معاه استمتعها هو عاوز الشخص الغريب يوصل بيها لنشوته بحيس أنه يقدر يشتم ويضرب فى الشخص المازوخى نفسه

بص هو علشان انت تعرف تحدد دا ايه لازم تكون على درايه بالحاله نفسها يعنى الراجل ده مش Cuckold هى الفكره بس انه عاوز حد يعمل معاه علاقه بشكل معين فا بيجيب للشخص ال هو شيفه مناسب اى حاجه يطلبها يعنى مثلا الراجل المازوخى شاف شاب سادى مثلا لكن الشاب ده مش بيحب يتعامل مع السوالب فا بيقدم مراته علشان يعمل اثاره للشب هو شخص بارب بالمفهوم الاوربى أو ديوث بالمفهوم العربى لا هو بس مازوخى

وندى هما مثال
على مدمن المخدرات الى بيسرق فلوس ابوه علشان يجيب مخدرات ياترى هو كدا بالمفهوم العام حرامى
اكيد لا هو بس مدمن مخدرات

ولازم كمان تعرف حاجه مهمه الديوث بيكون ديوث على أهله بموافقتهم وهو اصلا مش بيستمتع الا لما يسمع صوت استمتاع الست الى بتكون الشخص الغريب

إنما المازوخى بيتزلل بمعنى الكلمه للست انها توافق تكون تحت الشخص الغريب ومش فارق معاه استمتعها هو عاوز الشخص الغريب يوصل بيها لنشوته بحيس أنه يقدر يشتم ويضرب فى الشخص المازوخى نفسه
تمام فهمت قصدك

• عجبني
التفاعلات: رزاق

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%