NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

الفتور الجنسي عند النساء... الأسباب وطرق الوقاية

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,844
مستوى التفاعل
11,799
نقاط
18,651
تعتبر مشكلة الفتور الجنسي عند النساء من أكثر المشكلات التي تتسبب في الشعور الدائم بالتوتر والقق والغضب الشديد، كما أنها أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى التفكك الأسري وابتعاد الزوج عن بيته كما قد يحدث الطلاق والإنفصال في الكثير من الحالات بسبب تلك المشكلة.


حيث يؤثر الفتور الجنسي على علاقة الزوج بزوجته ويجعله يشعر بإستمرار بالقلق والنقص والإرتباك لأنه غير قادر على إثارة الرغبة الجنسية بداخل زوجته وقد يتسبب هذا الإرتباك في زيادة مشكلة الفتور عند المرأة لأن العلاقة الحميمة دائمًا ما تحتاج الى الهدوء والراحة.




نقدم إليكِ بعض النصائح والطرق السليمة لوقايتكِ من الفتور الجنسي.
- الأسباب :

-الشعور بالألم:

لعل أهم أسباب مشكلة الفتور الجنسي هو الشعور بالألم اثناء العلاقة الحميمة ويكون ضيق المهبل او افتقاره إلى العمق هو مصدر الشعور بالألم الشديد، كما هناك حالات تكون فيها المرأة ضعيفة الشهوة بسبب ابتعاد المنطقة المثيرة للشهوة عن مدخل الفرج، وهناك ايضًا بعض الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة وتجعلها تقفد شهوتها الجنسية وتشعر بالفتور الجنسي طول الوقت.



-أسباب نفسية :

هناك عوامل واسباب نفسية تعد سبب كبير وواضح في الشعور بالفتور الجنسي فمثلًا قد تتسبب مواقف التحرش الجنسي أو النزاعات مع الزوج بشكل مستمر سببًا قويًا في ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة كما قد تتصل في بعض الأحيان إلى كره المرأة لتلك العلاقة وعدم رغبتها فيها نهائيًا وهنا لابد من استشارة الطبيب النفسي للتخلص من تلك المشكلة.



-الهرمونات :

هناك ايضًا عوامل داخلية بجسم المرأة تساعد في الشعور بالفتور الجنسي وتلك العوامل تتمثل في الهرمونات والأمراض الخطيرة، حيث تلعب الهرمونات دور قوي في النشاط الجنسي، كما أن تغيير مستويات الهرمونات بالجسم اثناء الحمل وانقطاع الطمث ونقص الفيتامينات بالجسم جميعها تتسبب في الفتور الجنسي عند المرأة.


وعلى الصعيد الآخر تعمل الأمراض التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي وغيرها من الأمراض مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم تتسبب في انخفاض تزييت المهبل وترطيبه مما يتسبب في الشعور بالألم ومن هنا تبدأ مشكلة الفتور الجنسي.


- طرق الوقاية:

-الغذاء السليم :

هناك العديد من الطرق لتنشيط الشهوة الجنسية وتحسين الصحة الجنسية عند النساء لعل اهمها هو الغذاء السليم فلابد من الحرص على تناول الاطعمة التي تساعد في تنشيط الصحة الجنسية مثل الافوكادو والبيض وزيت الزيتون وبراعيم البرسيم الحجازي والمكسرات والزيت الحار وحبوب القرع وزيت الصويا وزيت السمسم والقمح.

- التدخين :

احرصي سيدتي على تجنب التدخين أو التواجد في اماكن مغلقة مع مدخنين لأن التدخين يتسبب في الفتور الجنسي.
- معالجة الإلتهابات:

لابد من معالجة الإلتهابات المهبلية أو حساسية المنطقة الحساسة بسرعة وعدم تجاهل تلك الأعراض لأنها سبب قوي في انتشار البكتيريا وقد تتفاقم المشكلة لتصل إلى الفتور الجنسي أو العقم في الكثير من الأحيان.
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%