NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

دكتور نسوانجي

مدير
طاقم الإدارة
مدير
نسوانجي متفاعل
نسوانجي متميز
نسوانجي قديم
حاصل علي أكثر من 100000 نقطة
ناشر مجلة
إنضم
8 سبتمبر 2021
المشاركات
45,844
مستوى التفاعل
11,912
نقاط
18,995
غالبًا ما نرى النظرة التحقيرية للسائل المنوي للذكر والتي هي انعكاس عن مفهومه السائد في الثقافة الشعبية كشيء قذر أو نجس، ولكن في حقيقة الأمر السائل المنوي الذكري أو الأفرازات المهبلية الأنثوية ليس قذرة أو نجسة علي الإطلاق.

ولذلك سنتناول في هذه المقالة الجانب الخاص بالذكر – أي – عن ( السائل المنوي – semen ) لنوضح مجموعة حقائق تفصيلية عن السائل المنوي وكيفية التعامل معه جنسيًا، وسنبدأ موضوعنا بتحديد العناصر التي سنتناولها.

في البداية سنتحدث عن كمية السائل المنوي الطبيعية، ثم نستعرض مكوناته، وبعد ذلك نتناول فوائده الصحية للذكر (فوائد القذف بانتظام) وللأنثى (فوائد الابتلاع مهبلي أو فموي) و(فوائد الاستعمال الخارجي) وفي النهاية سنتوقف أمام كيفية تحسين مواصفاته ليصبح مقبولاً وصحيًا أكثر، ومدى اتصاله بالرغبات الجنسية.

* كمية السائل المنوي في القذف ..
حجم السائل المنوي في القذف يختلف من شخص لآخر، ولكن المتوسط هو 3,4 ملم خلال القذفة الواحدة، وربما يزيد إلى 4,99 ملم أو ينقص عن ذلك فيصبح 2,3 ملم، وإذا كانت هناك بين القذف الأول والتاني فترة طويلة فإن الحيوانات المنوية تزداد بينما يظل السائل المنوي كما هو.

^ ملاحظات علي السائل المنوي..
قلة الحجم قد تؤدي إلى مشاكل في الخصوبة، وذلك بسبب قلة الحيوانات المنوية، بينما الزيادة تتسبب في مشكلة أخرى، حيث تسبح الحيوانات المنوية في كمية كبيرة من السائل وتفقد قدرتها نسبيًا على التخصيب، ولذلك ينصح بزيارة الطبيب المُختص إذا واجهتك إحدى هذه المشاكل، وأيضًا إذا كان للسائل المنوي لون آخر غير الأبيض المائل قليلاً للرمادي، فذلك يشير إلى وجود مشكلة، ويُنصح زيارة الطبيب المُختص.

* تكوين السائل المنوي..
السائل المنوي هو عبارة عن إفرازات الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية (غدة كوبر)، ويكون دور الحويصلات المنوية هو إفراز مادة لزجة وغنية بالفركتوز السائل، بينما يكون دور البروستاتا هو إفراز إنزيمات وحامض الستريك والدهون والفوسفاتيز الحمضي والذي يكسب السائل المنوي لونه الأبيض، أما الغدد البصيلية الإحليلية فهي المسؤولة عن إفراز السوائل المساعدة لحركة الحيوانات المنوية في المهبل وعنق الرحم، بالنسبة للخصيتين فتنتجان الحيوانات المنوية التي تمثل 2 – 5% من قوام السائل المنوي.

ويحتوي السائل المنوي أيضًا على أكثر من 50 مركبًا مختلفًا بما في ذلك الهرمونات والإندورفين ومحفزات الناقلات العصبية ومنشطات للمناعة، وتشمل المواد الأخرى الموجودة في السائل المنوي ما يلي:
– سكر الفركتوز
– حمض الاسكوربيك
– زنك
– كولسترول
– بروتين
– الكالسيوم
– الكلور
– مستضدات فصيلة الدم
– حمض الستريك
– DNA
– المغنيسيوم
– فيتامين B12
– الفوسفور
– صوديوم
– بوتاسيوم
– حمض اليوريك
– حمض اللبنيك
– نتروجين
– فيتامين سي
ويحتوي السائل المنوي أيضًا من مجموعة متنوعة من البروتينات التي لها نشاط مضاد للميكروبات والبكتيريا وبعض الفيروسات والفطريات

* فوائده الصحية ..
– للذكر (القذف): في عام 2003 توصلت دراسة أسترالية إلى أن الذكور الذين يقذفون أكثر من 5 مرات أسبوعيًا هم أقل عُرضة للإصابة بـ(سرطان البروستاتا)؛ وذلك لأن القذف المنتظم هو وسيلة جيدة للتخلص من المواد المتراكمة المسببة للسرطان نتيجة تخزينها بالخصيتين، وبجانب ذلك فإن عملية القذف أو الأورجازم تخفف من التوتر والاكتئاب وتجعل معدل ضربات القلب وضغط الدم وكيمياء المخ في حالة جيدة.

– للأنثي..
تستطيع الأنثى الحصول على فوائد السائل المنوي عن طريق (الإمتصاص المهبلي) أو البلع (الابتلاع الفموي) أو الاستخدام الخارجي (دهان للبشرة).

^ الإمتصاص المهبلي: هو الحصول علي المني واستخلاص فوائده بشكل اعتيادي ( القذف المهبلي ) والذي يكون غير مناسب عند ممارسة الجنس الآمن ( تجنب الحمل ) ..

^ الإمتصاص الفموي: هو الحصول علي المني عن طريق الجنس الفموي بعد ان يتم القذف بالفم وإبتلاعه وليس له اي مخاطر طالما كان الشخص سليماً جنسياً (ليس مريضاً بأحد الأمراض المنتقلة جنسياً ) وليس مصاباً بأي مشاكل في البروستاتا ..

^ الإستخدام الخارجي: هو التعامل مع السائل المنوي كمرطب جلدي للبشرة ولا يوجد له اي اضرار طالما الشخص ليس مصاباً بأحد امراض البروستاتا ..

مما سبق نستنتج أن (مخاطر / أضرار) السائل المنوي على الأنثى مرتبطة بصحة وسلامة الذكر جنسيًا (خلوّه من أي امراض جنسية)، وهذا هو الشرط الأساسي للتعامل السليم مع السائل المنوي (بلع أو امتصاص أو استخدام خارجي)..

* اما عن الفوائد فهي كالتالي :
– خفض ضغط الدم.
– خفض اعراض الإكتئاب والقلق والتوتر.
– تقليل التجاعيد ومكافحة اعراض الشيخوخة.
– علاج لحب الشباب وتنعيم البشرة نظراً لإحتواءه علي السبرامين.
– تساعد في علاج الأرق والوصول لحالة الإسترخاء بفضل الميلاتونين.

* كيفية تحسين مواصفاته ..
السائل المنوي يكون مالحًا قليلاً ودافئًا وله رائحة شبيهة بالكلور، نفاذة، ولكنه يختلف من شخص إلى آخر تبعًا للأطعمة التي يتناولوها الشخص، فهي التي تحدد نسبة السكريات إلى البروتينات والأحماض بداخله، ولذلك فإنه ينصح بالآتي لتحسين طعم السائل المنوي ويصبح مقبولاً ومستساغًا.

1- شرب الكثير من الماء
في الواقع السائل المنوي يتكون في معظمه من الماء وإذا لم يكن لديك ما يكفي من ذلك فإن السائل المنوي الخاص بك تكون منخفضة ويغلب عليها الأملاح ..ولذلك تأكد من شرب 8-10 أكواب ماء يومياً وهي تساعد في إزالة السموم من الجسم وتحسين سائلك المنوي وستجعل طعمه أفضل بالإضافة إلي زيادة حجم السائل المنوي الخاص مما يجعل الجنس أكثر متعة .

2- تقليل الكافيين
السائل المنوي يميل في الأصل إلي المالح قليلاً ولكن الإكثار في تناول الكافيين قد يجعله مالحاً اكثر ومرً ايضاً وذلك ليس خياراً صائباً لتحسين طعم سائلك المنوي ..ولذلك ينصح بتجنب الكافيين بفترة كافية قبل الممارسة الجنسية وهي بين 5 – 7 ساعات تقريباً لتجنب ان يصبح السائل المنوي مُنفراً ..
3- تجنب التدخين والمخدرات والكحوليات
يجعل التدخين السائل المنوي لازعاً بينما تخفض الكحوليات نسبة السكر في السائل المنوي مما تجعله مالحاً اكثر من العادي بينما تلعب المخدرات دوراً سيئاً في جعل سائلك المنوي مرً اكثر واكثر ..
4-تجنب اللحوم الحمراء والألبان
تتسبب اللحوم الحمراء والألبان في جعل السائل المنوي مالحاً اكثر ولذلك فهي اسوء اختيار لتناولها قبل الممارسة الجنسية وينصح بالاسماك حيث تحتوي علي أحماض دهنية أساسية تساعد في تحسين الطعم..
5 – تجنب بعض الأطعمة الأخري
يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكبريت كالقرنبيط والملفوف وغيرها .

تناول الأطعمة التي تجعل السائل المنوي افضل
يوصي بتناول هذه الأطعمة لتحسين طعم السائل المنوي .. وهي :
– القرفة
– الشاي الأخضر
– الأناناس ( الرائحة والطعم )
– البقدونس
– الليمون
– النعناع
– الخوخ
– الكيوي
– العنب
– التوت
– المانجو
وتساعد هذه الأطعمة في تحسين طعم السائل المنوي وزيادة نسبة السكريات فيه، ليصبح حلوًا وليس مرًّا أو لاذعًا، ما يجعله مستساغًا لدى شريكتك.

* بلع السائل المنوي كسلوك جنسي...
وتجدر الإشارة إلى أن بلع السائل المنوي أو ملامسته مرتبط عند الذكر بساكشوال فانتازي (خيال جنسي) مبني على رغبة شريكته فيه وفي كل إفرازاته، وعند الأنثى مرتبط بالرغبة في السيطرة على إفرازات شريكها الناتجة عن العلاقة الجنسية، والتي استطاعت هي أن توصله لتلك المرحلة (الأورجازم) ، على أي حال، لا بد أن نتفق على أن أي ممارسة أو سلوك جنسي يحركه شغف الطرفين واتفاقهم لتجربته، الموضوع أولاً وأخيرًا تعود إليكم وفأنتم من تختارون ما تودّون تجربته وممارسته…
 
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%