NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

الجواز ومصاريف البيت

قبل شوي كنت بقرأ بالمواضيع وشدني موضوعين كتير كانو عاملين جدل اول موضوع انه مصاريف الزواج الي على العريس وتاني شي موضوع انه هل بدك ياها بتشتغل وتساعدك بمصروف البيت او لا

فحبيت احدثكم عن طبيعة الزواج والارتباط والعمل للمرأة عنا بالاردن بما انه الاغلب هون والي كانو معلقين من مصر وفي لقيت مابعرفو كيف الزواج برا

اول شي البنت لما يخطبوها لازم متل ماهو متعارف عليه عنا يدفع العريس مهر عشان تجهز فيه العروس ملابسها للزواج واقل مهر بالغالب بنطلب ٤ ألاف دينار اردني يعني تقريبا ١٤٠ ألف جنيه بعدها العريس بقدم الشبكة للعروس من اختيارها واختياره وبتكون اقل شي بألف دينار يعني 35 ألف جنيه وهل خلص هيك ؟! لازم يجهز الشقة كاملة عليه اجهزة عفش حتى مفارش وتحف كل شي عليه
خلص هيك ؟! برضو لا كل الحفلات عليه اله وللعروسة (بنعمل بالعادة حفلات : ١) قراءة فاتحة وجاهة وكتب كتاب ٢)خطبة ٣)حنة ببيت العروس ٤)حفلة شباب ليلة العرس ٥)حفلة ببيت اهل الشب للنساء ٦)العرس)
خلص هيك ؟! برضو لا فستان العروس يوم العرس والخطبة والحنة عليه وغير الصالون بكل حفلة واوقات العريس بلبس اهلا العروس النساء (يعني شعر فساتينهم عليه شو ماطلع) بس في اوقات اهل العروس مابرضو عشان مايتقلو عليه زيادة
واخر شي طبعا شهر العسل عليه

العروس شو بتعمل ؟! بتروح بتجهز حالها بس للعريس على حسابه وبتقول للشيخ قبلت بس يسألها 🙅🏻‍♀️

واذا العروس بتشتغل ما اله العريس دخل براتبها حتى لو شو ماكان هو عليه برضو حتى لو بتشتغل يعطيها مصروفها منه حسب الشرع واذا اذا هي حبت بيوم تساعد هاد قرار راجع الها

وبس هيك فالزواج والارتباط كتير بسيط عنا بالاردن شو رأيكم انتو ☺️🙅🏻‍♀️💃🏻

• يالهوي هي وصلت لكده
التفاعلات: Y0uSèf
هيا كل الفكره ان عندنا في مصر جرى العرف ان اهل العروسة يحولوا المهر وكل شي لقائمة منقولات
فيها الذهب وده بيختلف من منطقة لاخرى يعني عندنا في الصعيد اقل حاجة 80 جرام دهب وبيدفعها العريس كاملة
وباقي تجهيزات الشقة على العريس
العروسة في اغلب مناطق مصر بتتحمل المطبخ ولوازمه وممكن الفرش والسجاد والستاير
وكل ده بتاخذه العروسة في حالة الطلاق مع مؤخر الصداق
الفكرة ان الناس بتشدد وتتفاخر بالحجات اللي جابوها فيعلوا على بعض ويكلفوا فوق طاقتهم وفوق الداعي
يا اخي انتوا المصريين تعالوا على بلادنا وشوفوا النعمة اللي انتوا فيها

• عجبني
التفاعلات: Tina_wee
يا اخي انتوا المصريين تعالوا على بلادنا وشوفوا النعمة اللي انتوا فيها
الواضح ان البلاد العربية كلها الزواج يواجه فيها قيود وتشدد وتصعيب وده انذار خطر
بس مين يفهم

• عجبني
التفاعلات: Tina_wee
بس مين يفهم
ماحد بفهم ابدا
لذلك جد لازم يكون في محاضرات بخدوهم الطرفين بس يصيرو بعمر الزواج تساعدهم بالتفاهم وحل مشاكل مابعد الزواج الي بتوصل للطلاق وفهم الاطراف الاخرى

بس مين يفهم
مصر فيها اسهل الظروف للزواج

• بيضحكني
التفاعلات: بيكهام الاسمر
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
لأنك بتحسبها بعملة بلدك مش بعملة مصر
لا لا
عزيزي انا بحسبها شو على العريس وشو على العروس مش كم التكلفة !
عندنا كل شيء على العريس الا حفلة الخطوبة وملابس البنت على العروس !
وباقي الامور كلها على العريس !
العرس والشقة واغراض البيت والمهر ومقدم مدفوع ومؤخر غير مقبوض الذهب
وشهر عسل اذا ممكن

لا لا
عزيزي انا بحسبها شو على العريس وشو على العروس مش كم التكلفة !
عندنا كل شيء على العريس الا حفلة الخطوبة وملابس البنت على العروس !
وباقي الامور كلها على العريس !
العرس والشقة واغراض البيت والمهر ومقدم مدفوع ومؤخر غير مقبوض الذهب
وشهر عسل اذا ممكن
من اي بلد حضرتك ؟! لانه في عادات جديدة مابعرفها وبحب اتعرف على عادات البلاد التانية

• عجبني
التفاعلات: Hulk 97
من اي بلد حضرتك ؟! لانه في عادات جديدة مابعرفها وبحب اتعرف على عادات البلاد التانية
سورية وبالتحديد حلب ( عندنا عادات مختلفة عن كل سورية )

سورية وبالتحديد حلب ( عندنا عادات مختلفة عن كل سورية )
اه حسيت عندكم بحلب غير لانه بعرف حسب معرفتي بسوريا دمشق نفس عاداتنا تقريبا

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%