NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

متسلسلة التحكم عن قرب _ حتي الجزء العاشر 1/10/2023

قراءة اعمالك تحتاج الى تركيز و تأني وهدوء
تحليل نوازع النفس و التدرج المنطقي و الواقعي للاحداث شئ مبهر
لغتك رصينة و الحوار منطقي و يدل على ثقافتك العالية و سعة اطلاعك و الذي يظهر من خلال معلومات كثيرة تاريخية و علمية (مثل علم الحيوان)
كل قصة فرعية داخل قصصك تصلح لان تكون متسلسلة كاملة
تقسيم الفقرات و علامات الترقيم يجعل القراءة سهلة و مريحة للعين
كمية المشاعر و الحب مؤثرة للغاية
ربما اكون كررت ذلك من قبل ولكني احسست انه ينبغي علي الاشادة بك لموهبتك و مجهودك و صبرك
و مهما كتبت فلن استطيع التعبير عن اعجابي و تقديري لك يا صديقي الغالي

• عجبني
التفاعلات: Aprilman
اما مسألة توقفك عن الكتابة فلدينا الوقت لمناقشة ذلك
فهل فقدت الشغف ام غضبت من بعض التعليقات كالعادة؟
و اشعر ان كل محبيك يستطيعون اثنائك عن ذلك
مع الشكر و التقدير

• عجبني
قراءة اعمالك تحتاج الى تركيز و تأني وهدوء
تحليل نوازع النفس و التدرج المنطقي و الواقعي للاحداث شئ مبهر
لغتك رصينة و الحوار منطقي و يدل على ثقافتك العالية و سعة اطلاعك و الذي يظهر من خلال معلومات كثيرة تاريخية و علمية (مثل علم الحيوان)
كل قصة فرعية داخل قصصك تصلح لان تكون متسلسلة كاملة
تقسيم الفقرات و علامات الترقيم يجعل القراءة سهلة و مريحة للعين
كمية المشاعر و الحب مؤثرة للغاية
ربما اكون كررت ذلك من قبل ولكني احسست انه ينبغي علي الاشادة بك لموهبتك و مجهودك و صبرك
و مهما كتبت فلن استطيع التعبير عن اعجابي و تقديري لك يا صديقي الغالي
من جهتي، أوافق موقفك وقراءتك لقصص وكتابات هذا العملاق. لن اكذب ولن اشعر بأي حرج إن اعترفت، بأني كثيرا ما اهرب من روايات مطبوعة على الورق، منها روايات حصلت على جوائز هامة، لكي أتفرغ لقراءة قصص صاحبنا. ولدي شعور شبه يقيني، يجعلني اشك في حقيقة هذا الكاتب، أي إنه في نظري، كاتب معروف عربيا، يتخفى هنا لأسباب يعرفها وحده.. وقد سبق لي إن طلبت منه صراحة جمع حقائبه وقصصه، ليطبعها على نطاق واسع.. فعلت هذا لمصلحة الادب لا لمصلحته. تحياتي لكما معا.

• أتفق
التفاعلات: saadhussam
عدم رد صاحبنا على التعليقات و تجاهلها مؤشر بل و عدم الاهتمام مؤشر اعرفه جيدا

خسارة
كان عندنا أمل

• عجبني
التفاعلات: Legend walker
خسارة
كان عندنا أمل
لعلها استراحة محارب، ميزان الشغف عنده غير ثابت.. لا تنس ان الصبر مفتاح الفرج (الراء المفتوحة) كي لا تفهم الكلمة بشكل خاطئ

اولا مساء الخير للجميع ويا ر ب تكونوا بخير وسلامة . مفيش حد ممكن يتخيل قمة سعادتي برجوعك أنا كنت بخلص قصصك في ساعة وارجع اعيد واحس نفسي يقراها لأول مرة وبوجهة نظري انت الكاتب الافضل على الاطلاق لأن قصصك في فلسفة بسيطة وتكوين الشخصيات جميل جدا بس وبكل صراحه دي أضعف أو أقل قصة ليك وفيها تشابه كبير مع قصة المسابقة التلفزيونية والقصص الفرعية اللي جوا القصة بتعطي شئ من الملل لأنهم مش بيقدموا إضافة للقصة ، طبعا فاهم وجهة نظرك بأن بطلنا بيحاول يحرك مشاعر امه بس كان ممكن يحصل بينهم مواقف اكتر من كده تخلي القصة ماشية بنسق احلى ، اخر قصة ليك للاسف ناسي اسمها اللي البطل بينتحر فيها في الاخر كانت مثال التدرج في تحول شخصية الام والبطل بشكل جميل وبديع وكانت على لسان الام ، أنا حاسس انك بتكتب تحت ضغط وعشان كده افكارك مختلفة بس لو انت حاسس انك محتاج راحة ارتاح دا حقك وخصوصا أن احنا كلنا هنا للترفيه ومش محتاج تبرر لحد لانه مش واجب عليك بس توقف كتابة فدي خسارة لينا كلنا ياريت تفكر قبل ما تاخد اي قرار ، وياريت متزعلش من نقدي للقصة وصدقني اول ما بينزل جزء بكون من الاوئل اللي بيقراوها

• عجبني
اولا مساء الخير للجميع ويا ر ب تكونوا بخير وسلامة . مفيش حد ممكن يتخيل قمة سعادتي برجوعك أنا كنت بخلص قصصك في ساعة وارجع اعيد واحس نفسي يقراها لأول مرة وبوجهة نظري انت الكاتب الافضل على الاطلاق لأن قصصك في فلسفة بسيطة وتكوين الشخصيات جميل جدا بس وبكل صراحه دي أضعف أو أقل قصة ليك وفيها تشابه كبير مع قصة المسابقة التلفزيونية والقصص الفرعية اللي جوا القصة بتعطي شئ من الملل لأنهم مش بيقدموا إضافة للقصة ، طبعا فاهم وجهة نظرك بأن بطلنا بيحاول يحرك مشاعر امه بس كان ممكن يحصل بينهم مواقف اكتر من كده تخلي القصة ماشية بنسق احلى ، اخر قصة ليك للاسف ناسي اسمها اللي البطل بينتحر فيها في الاخر كانت مثال التدرج في تحول شخصية الام والبطل بشكل جميل وبديع وكانت على لسان الام ، أنا حاسس انك بتكتب تحت ضغط وعشان كده افكارك مختلفة بس لو انت حاسس انك محتاج راحة ارتاح دا حقك وخصوصا أن احنا كلنا هنا للترفيه ومش محتاج تبرر لحد لانه مش واجب عليك بس توقف كتابة فدي خسارة لينا كلنا ياريت تفكر قبل ما تاخد اي قرار ، وياريت متزعلش من نقدي للقصة وصدقني اول ما بينزل جزء بكون من الاوئل اللي بيقراوها
دعني اختلف معك
فالقصة قوية و تضاهي كل اعماله السابقة و ما فيها ملل و قرأت بتأني حتلاقي ان للكاتب خط معين في تدرج الاحداث لا يحيد عنه
والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
اما نيته ان يتوقف عن الكتابة فهي بالتأكيد خسارة لنا

أقصد "لو قرأت بتأني"
للاسف مفيش امكانية للتعديل او في بس انا مش عارف
مع التحية

مساء الخير
تحياتي ليك واحترامي لرأيك وله كل التقدير ،بس يمكن لما فكرت في وجاهة وأوجه المقارنة بين القصة دي وقصة المسابقة التلفزية واللي هي بالمناسبة أول قصة للكاتب هنا لاحظت ان أوجه التشابه ممكن تكون بالأساس في اختيار الخط الدرامي للقصة وتشابه المشاهد والقصص الفرعية وكمان وجود ابن وامه لوحدهم كأبطال للقصة مع ان قصة المسابقة التلفزية مثلا في جزئها الاخير تحولت لمسرح لأبطال آخرين منهم الزوجة اللي انتهت القصة بزواج البطل منها لكن اسمح لي لو هنتكلم من المنطلق الفلسفي للكاتب فطبيعة الشخوص هنا مختلفة تماماً عنها في القصة الاولى من حيث طريقة التفكير وطبيعة الشخصية والمواقف دا خلاف ان الجو العام للرواية نفسها مختلف يعنى لو ممكن نبسط الوصف فهنقول ان القصة الحالية هي قصة مغلقة ذات ضوء خافت غير مباشر مفيش شكل وضوء قوي يميز الشخصيات ويبينها فكل الشخصيات هنا حتى الفرعية منها في القصص الفرعية هي شخصيات " رمادية " غير حادة أو واضحة أما قصة المسابقة التلفزية فهي على العكس قصة واضحة ضوئها مبهر وكاشف كل الشخصيات فيها لها سمة واضحة وملامح محددة ، اما عن القصص الفرعية فاعتقد انها من قبيل " التوابل الدرامية " ان صح التعبير فالكاتب بدلا من ادخال شخصيات جديدة للقصة بمحاور درامية جديدة اختار ان تكون تلك الشخصيات على شكل " تابوهات " صور معلقة على حائط القصة وهو بكل بساطة سلط الضوء عليها لاثراء المشاهد والحرص على عدم الوقوع في فخ الملل لبطء ريتم القصة الاصلية وفي نفس الوقت خدمة القصة الاصلية والدراما
اشكرك مرة اخرى وتحياتي
والتحية موصولة للكاتب الكبير

• حبيته
مساء الخير
تحياتي ليك واحترامي لرأيك وله كل التقدير ،بس يمكن لما فكرت في وجاهة وأوجه المقارنة بين القصة دي وقصة المسابقة التلفزية واللي هي بالمناسبة أول قصة للكاتب هنا لاحظت ان أوجه التشابه ممكن تكون بالأساس في اختيار الخط الدرامي للقصة وتشابه المشاهد والقصص الفرعية وكمان وجود ابن وامه لوحدهم كأبطال للقصة مع ان قصة المسابقة التلفزية مثلا في جزئها الاخير تحولت لمسرح لأبطال آخرين منهم الزوجة اللي انتهت القصة بزواج البطل منها لكن اسمح لي لو هنتكلم من المنطلق الفلسفي للكاتب فطبيعة الشخوص هنا مختلفة تماماً عنها في القصة الاولى من حيث طريقة التفكير وطبيعة الشخصية والمواقف دا خلاف ان الجو العام للرواية نفسها مختلف يعنى لو ممكن نبسط الوصف فهنقول ان القصة الحالية هي قصة مغلقة ذات ضوء خافت غير مباشر مفيش شكل وضوء قوي يميز الشخصيات ويبينها فكل الشخصيات هنا حتى الفرعية منها في القصص الفرعية هي شخصيات " رمادية " غير حادة أو واضحة أما قصة المسابقة التلفزية فهي على العكس قصة واضحة ضوئها مبهر وكاشف كل الشخصيات فيها لها سمة واضحة وملامح محددة ، اما عن القصص الفرعية فاعتقد انها من قبيل " التوابل الدرامية " ان صح التعبير فالكاتب بدلا من ادخال شخصيات جديدة للقصة بمحاور درامية جديدة اختار ان تكون تلك الشخصيات على شكل " تابوهات " صور معلقة على حائط القصة وهو بكل بساطة سلط الضوء عليها لاثراء المشاهد والحرص على عدم الوقوع في فخ الملل لبطء ريتم القصة الاصلية وفي نفس الوقت خدمة القصة الاصلية والدراما
اشكرك مرة اخرى وتحياتي
والتحية موصولة للكاتب الكبير
ايه الجمال ده
You are not an Aprilman
You are a critic man
loved your comment

• عجبني
ايه الجمال ده
You are not an Aprilman
You are a critic man
loved your comment
أشكرك صديقي العزيز
هو بالكثير علىّ وليس بالكثير من جميل لُطفَك وذوقك
تحياتي

• حبيته
قمة النشوة أن تستمتع بنقد القصة ثم نقد النقد في حد ذاته
ثم طرح التصورات والتاثير في كل متلقي ومتابع
شكرا على هذا الشعور وسعيد بمشاركاتكم ولو أني تعودت ذلك منكم لكن شكرا مرة أخرى

• عجبني
التفاعلات: young wolf، saadhussam و Aprilman
قمة النشوة أن تستمتع بنقد القصة ثم نقد النقد في حد ذاته
ثم طرح التصورات والتاثير في كل متلقي ومتابع
شكرا على هذا الشعور وسعيد بمشاركاتكم ولو أني تعودت ذلك منكم لكن شكرا مرة أخرى
وقتاش يهبط الجديد؟؟

• حبيته
التفاعلات: wael115
جميل اوى وقصص اجمل منتظرك فى القادم

• حبيته
المقدمة التي قبل القصة كانت مزعجة جدا جعلتني أتراجع عن قراءة القصة. طبعا ذلك لا يضرك ولا ينفعني.
لكن أريد أن أقول لك إنك إن كنت تعد نفسك عديم الأخلاق لأنك في هذا المنتدى أو تكتب هذه القصة، فإن كثيرا منا لا ينزع عنه ثوب الأخلاق مهما فعل. نحن لا نعد أنفسنا عديمي الأخلاق.

• أتفق
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
المقدمة التي قبل القصة كانت مزعجة جدا جعلتني أتراجع عن قراءة القصة. طبعا ذلك لا يضرك ولا ينفعني.
لكن أريد أن أقول لك إنك إن كنت تعد نفسك عديم الأخلاق لأنك في هذا المنتدى أو تكتب هذه القصة، فإن كثيرا منا لا ينزع عنه ثوب الأخلاق مهما فعل. نحن لا نعد أنفسنا عديمي الأخلاق.
لك كل الحق في ما تقول ... وكما قلت أن مطالعتك للقصة من عدمها لا يؤثر لا فيك ولا في ولا في القصة من اساسها .. فتعليقك كذلك لا يؤثر لا فيك ولا فيا ولا في القصة ولا في وجهة النظر ... كان يكفيك تجاهل الامر

وصدقني كنت أهم أن اناقشك في موضوع الاخلاق ومن الفئة المقصودة بكلامي لكني وجدتك تتحدث وتصدر الأحكام بصغة الجمع فايقنت أن لا جدوى من ذلك ... شكرا لمرورك

• أتفق

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%