NESWANGY

سجل عضوية او سجل الدخول للتصفح من دون إعلانات

القدر والمصير الحلقة الثانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MohaMmad ***

نسوانجى بريمو
عضو
نسوانجي قديم
إنضم
22 ديسمبر 2021
المشاركات
131
مستوى التفاعل
78
العمر
51
الإقامة
كفرالشيخ
نقاط
222
الجنس
ذكر
الدولة
مصر
توجه جنسي
أنجذب للإناث
كان كل هم هذا الطفل محمد إثبات نفسه بإظهار قوته أمام الآخرين ولذا بدأ في تعلم رياضات متعددة من صغره من قبل دخوله للمدرسة فتعلم الجمباز ثم المصارعة ثم الملاكمة وهو ماكان متاحا من رياضات بالريف بالاضافة لكرة القدم ولكن كان يري أباه وهو يرفع الأثقال فكان يقلده باوزان خفيفة حتي جاء أوان إلتحاقه بالمدرسة وكان مجتمعا غريبا عليه وظل يجاهد طوال الشهران الأوائل من العام الدراسي للتاقلم مع التلاميذ والتلميذات فاول نصيحة اخذها من زميل بالفصل (خليك مؤدب وماتجاوبش علي أي سؤال علشان تبقي شاطر😂) وبسبب هذه النصيحة كان بينضرب من المعلمة كل يوم لحد ما تم تحويله علي الاخصائي الاجتماعي والذي ساله لماذا لا تجيب او تذاكر موادك فاجاب محمد و**** انا شاطر ومذاكر وعارف كل حاجة .. استغرب الاخصائي وبدا في اختباره وسواله واستكتابه فوجده يكتب افضل من طلاب يكبرونه فساله كيف هو متفوق فاجابه انا اذهب للكتاب واتعلم فيه من سن اربع سنوات .. فساله ولم لا تجاوب للمعلمة فاخبره ان احد الزملاء نصحه الا يجاوب علي اي سوال حتي يصبح شاطر! تعجب الاخصائي وقال له هذا كلام خاطئ بل بالعكس كلما جاوبت كنت الافضل وان هذا الزميل كلامه غير صحيح ويجب ان ابتعد عنه .. بالفعل بعد هذه الجلسة تغير محمد 360°واصبح من متفوقي الفصل وبدا الكل يحاول التقرب اليه من اولاد وبنات ومرت بعض السنوات ولكن كان محمد يختزن طاقة جبارة بدنية وذهنية ولكن كثرة سفر ابيه خارج مصر جعله يبحث بنفسه في كل شئ بدون توجيه حتي جاء يوم وهو بالصف الرابع الابتدائي عندما تم الاعلان عن رحلة للقاهرة والمعالم السياحية وطلب مدير المدرسة من جميع الطلاب كتابة بحث عن الرحلة عندها كنت اريد ان اقرا عن الاهرامات والمتحف وقدماء المصريين وحديقة الحيوان فكان لأبي مكتبة من أكبر المكتبات في المدينة وكان ممنوعا علينا ان ندخل لغرف المكتبة ولكنني بطبيعة تمردي دخلت وبحثت عن كل الكتب التي تتكلم عن الاهرامات والاثار وتاريخها والحيوانات وماتتصف به ثم ذهبت للرحلة ومعي كراسة اكتب فيها الملاحظات وكنت مهتما بكل تفاصيل الرحلة بعكس باقي التلاميذ الذين كانوا مهتمين بالغناء والرقص واللعب وبعد عودتنا من الرحلة قمت بعمل بحث مطول كان الاول لي كتبت فيه ثمان صفحات من ورق الفلوسكاب وعند الحضور للمدرسة سال مدير المدرسة جميع الطلاب من عمل موضوعا تعبيريا عن الرحلة؟ فلم يجبه غيري فاستلم المقال وذهب لقراءته وكان عمي وكيلا للمدرسة فاستدعاه وقال له شوف ابن اخيك كاتب ايه شوف مين كتب له الموضوع وخليه مايعملش كدا تاني ماينفعش حد يغششه موضوع زي دا فاخذ عمي الموضوع وجاءني بالفصل ونادي علي وقال لي كيف تغش هذا الموضوع وتجعل احدا آخر يكتبه لك ليس من اللائق ان تقدم موضوعا اكبر منك واخذ ينهرني وانا مع كلماته اخذت في البكاء وأحلف له انني انا الذي كتبته وعبرت عما كان بالرحلة مع قراءتي لكتب عن الٱثار والحيوانات موجودة بمكتبة أبي وطلبت اجراء اختبار لي فاخذني عمي للمدير الذي سالني من كتبه لك ؟ فأجبته انا من كتبه وألفه! واقسمت له فبدأ يحاورني في المقال واندهش وقال غدا غي طابور الصباح ستقرأ مقالك بالاذاعة المدرسية وشكرني وبالطبع هذا المقال تم تكريمي بسببه من الادارة وقرر مدير المدرسة ان اشترك في مسابقة التعبير علي مستوي المحافظة واعطاني عنوان الموضوع ولكن هذا الطفل الذي كان يعاقر الشارع والشجار قدر **** له ان يترك الشارع والشجار ليثقف نفسه وليتعلم كيف يكتب مقالا وافضل البدايات التي تلهب القارئ مشاعر سعادة وتشويق لذا قرر دخول غرف المكتبة التي امتلأت من كنوز المعارف والتي كان يجلس فيها بالساعات فبدا في قراءة روايات عالمية مثل توم سوير وهاكلبري فن والاخوة الاعداء وسلسله الفريد هتشكوك وفجأة وقع تحت يده كتاب اعجب الرحلات في التاريخ لأنيس منصور وكتاب غريب في بلاد غريبة والذي اكتسب بسبب كتبه شكلا من الكتابة كان متأثرا به وبالفعل كتب المقال وشارك بالمسابقة والتي اندهش المسؤولون من هذه الكتابة وهذا الأسلوب فجعلوه يقرأه علي مسامعهم ويسالوه عن معاني الكلمات وبعد ذلك قرروا اعطاءه المركز الاول علي مستوي المرحلة الابتدائية .. وظللت علي هذا الحال حتي الصف الخامس في الترم الثاني عندما بدا كثير من الطلاب التنمر علي ومحاولة الاعتداء علي بالضرب والكذب امام المعلمين بانني المذنب والسبب في الشجار وهذا الذي جعلني اعود الي اسلوب الشوارع والذي اتسم بالعنف وفتح رؤوس الخصوم واراقة الدماء منهم وتمادي الأمر الي القاء أحدهم ببلاعة المجاري بلا اي شفقة وكان عمي يشاهد من بعيد ما افعله وخشي علي وذهب لابي وكلمه بشاني وقال له ان ابنك اذا استمر بالتربية والتعليم بهذا الشكل سيصل به الحال بالإعدادي للأحداث فانا بلا رحمة ويجب تغيير مساره انه ذكي ولكن شره غلبه فساله ابي واين اذهب به فقال فليدخل الازهر ويحفظ القرآن الكريم ويبتعد عن الشر .. وافق ابي ولكن كيف سيقنعني لتغيير مصيري ومساري .. هذا ما سنعرفه بالحلقة القادمة .. تحياتي..
 
  • عجبني
التفاعلات: شقاوه ٢ و سهران اللیالي
نسوانجي كام أول موقع عربي يتيح لايف كام مع شراميط من أنحاء الوطن العربي
الأجزاء لا تنشر متفرقة بل توضع في تعليق وتبلغنا لدمج الأجزاء للغلق
 
  • عجبني
التفاعلات: MohaMmad ***
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل
0%